استطلاعات: للمرة الأولى في تاريخ لندن مسلم سيتولى منصب عمدة المدينة

أخبار العالم

استطلاعات: للمرة الأولى في تاريخ لندن مسلم سيتولى منصب عمدة المدينةأنصار صادق خان يلتقطون صورة "سيلفي" معه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm9l

للمرة الأولى في تاريخ لندن من المتوقع أن يتولى منصب عمدة المدينة مواطن يتبع الديانة الإسلامية، حسب ما تدل عليه معطيات الاستطلاعات، التي أجريت قبل إعلان النتائج الرسمية للانتخابات.

وكشفت نتائج الاستطلاعات، التي أجراها مركز "YouGov" لدراسات الرأي العام أن صادق خان، وهو مواطن بريطاني من أصول باكستانية وعضو حزب العمال، سيحصد في الجولة الأولى من انتخابات عمدة العاصمة البريطانية 43 بالمئة من أصوات الناخبين، في حين سيحصل منافسه الأساسي وعضو حزب المحافظين، زاك غولدسميث، على 32 %.

وتدل التنبؤات أن النتائج النهائية للانتخابات ستضمن فوز صادق خان بـ57 بالمئة من الأصوات مقابل 43 بالمئة، التي ستحصدها غولدسميث.

وشارك في الاستطلاعات، التي أجريت خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 4 من شهر مايو/أيار الجاري، 1574 مواطنا بريطانيا من ذوي حق التصويت.

يذكر أن الناخبين البريطانيين بدأوا في لندن، الخميس، الإدلاء بأصواتهم لاختيار عمدة جديد للعاصمة البريطانية خلفا للمحافظ بوريس جونسون.

ويتنافس على المنصب 12 مرشحا، أوفرهم حظا بالفوز المليونير زاك غولدسميث من "حزب المحافظين" وصادق خان، مرشح من "حزب العمال" المعارض، وهو ابن سائق حافلة باكستاني.

المصدر: نوفوستي