الدفاع الروسية: المسلحون في حلب يتكبدون خسائر

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: المسلحون في حلب يتكبدون خسائر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm6i

ذكرت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 4 مايو/أيار أن المسلحين تكبدوا خسائر وتراجعوا إلى مواقعهم الأصلية، أثناء محاولتهم للاستيلاء على مربع الزهراء في حلب.

وجاء في بيان الوزارة أن "الجماعات المسلحة، التي تعتبر نفسها معارضة، جنبا إلى جنب مع المسلحين من" جبهة النصرة "، قاموا بمحاولة للهجوم من أجل الاستيلاء على مربع الزهراء. وبعد أن تعرضوا لخسائر خلال المعركة، انسحب المقاتلون إلى مواقعهم الأصلية".

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أعلن أن القوات الحكومية السورية تسيطر على جزء كبير من محافظة حلب، إلا أن الوضع معقد هناك، مشيرا إلى أن "نظام التهدئة" في حلب يمكن أن يصبح تمهيدا للوقف الكامل للأعمال القتالية.

وقال كوناشينكوف للصحفيين: "الوضع في حلب صعب ومعقد.. إلا أن القوات الحكومية تسيطر على جزء كبير من المحافظة. وجزء يقع تحت سيطرة "جبهة النصرة"، وجزء يخضع لسيطرة ما يسمى بالمعارضة".

وأكد اللواء الروسي أنه سجلت حالات عدة اضطرت فيها الفصائل المسلحة التي تسمي نفسها بالمعارضة للوقوف تحت راية "جبهة النصرة".

وقال كوناشينكوف: "هذه الحقائق موجودة. نحن نعلم بها، والزملاء الأمريكيون من مركز التنسيق في عمان يعلمون بذلك، لقد أخبرناهم".

المصدر: نوفوستي