أنجلينا جولي تلهم شاعرا عراقيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm63

أصبح اسم الممثلة العالمية أنجلينا جولي يتصدر يوميا عناوين الصحف بسبب أعمالها الإنسانية أكثر من الفنية، وتمكنت من غزو قلوب الشعوب وخاصة الفقيرة بسبب تواضعها غير المحدود.

وكان آخر من أثرت فيه أنجلينا هو الشاعر الشعبي العراقي عباس جيجان، حيث اختارها لتكون موضوعا لآخر قصائده التي ألقاها في برنامج "شاعر المليون".

وتناول جيجان في قصيدته الوضع المأساوي للاجئين وضحايا الحرب وتعاطف أنجلينا معهم الإنساني، دون أن ينسى مدح جمالها ورقتها والتي شبهها بالملاك.

واختتم الشاعر المثير للجدل عباس جيجان القصيدة بالدعاء لأنجلينا بالشفاء باللغة الإنكليزية، وقد تحدثت أنباء عن معاناتها صحيا مؤخرا.

وكانت نجمة هوليوود أنجلينا جولي عادت مجددا إلى صدارة اهتمام وسائل الإعلام العالمية، بعد نقلها إلى المستشفى في حالة خطيرة، نتيجة لانخفاض وزنها إلى 35 كيلوغراما فقط.

وتتساءل وسائل الإعلام عما إذا كان مرض السرطان، أو أي مرض آخر لا تريد الكشف عنه، قد تسبب في هذا الانخفاض الخطير في وزنها.

فيما قال الأطباء إن هناك سببين رئيسين يمكن أن يسببا بلوغها وزن طفلة في سن السابعة، وهما مرض خطير ما، أو ضغط نفسي وإجهاد.

يذكر أن الممثلة والمخرجة السينمائية الأمريكية أنجلينا جولي البالغة من العمر 40 عاما، هي أم لسبعة أطفال، منهم أربعة بالتبني، وكانت قد أجرت عددا من العمليات الجراحية، منها عملية استئصال الثدي.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية