الحسيني: طهران استدعت الصدر لتقريعه

أخبار العالم

الحسيني: طهران استدعت الصدر لتقريعهالحسيني والصدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm3g

كشف الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، الأربعاء 4 مايو/أيار، أنه تم استدعاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى طهران لـ "التقريع والتوبيخ لتجاوزه الخطوط الحمراء".

وقال محمد علي الحسيني في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن "الصدر سيتعرض للكثير من اللوم والتقريع والضغط ليتم توجيهه مجددا بما يصب في مصلحة إيران".

وأضاف أن "الصدر يريد أن يلعب في مساحة أکبر من تلك التي تم تخصيصها له، وهذا يؤثر على النفوذ الإيراني في العراق والذي يهدف لکي تلعب کل مجموعة أو طرف ضمن المساحة المخصصة لها وفق أجندة قم".

وغادر زعيم التيار الصدري النجف متوجها إلى إيران فيما تستمر أزمة سياسية يلعب فيها دورا أساسيا عبر المطالبة بالإصلاحات وتغيير وزراء مرتبطين بالأحزاب المهيمنة على السلطة.

وأعلن الصدر السبت 30 أبريل/نيسان اعتكافه عن النشاط السياسي لشهرين وذلك إثر فشل مجلس النواب في عقد جلسة للتصويت على وزراء مستقلين ضمن مشروع إصلاحات.

واقتحم متظاهرون، غالبيتهم من أنصار التيار الصدري المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث مقر الحكومة ومجلس النواب، بهدف الضغط على البرلمان للموافقة على حكومة من وزراء مستقلين تكنوقراط، وإقالة الوزراء المرتبطين بالأحزاب المهيمنة على السلطة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون