حميميم: عدد البلدات التي انضمت للهدنة بلغ 85

أخبار العالم العربي

حميميم: عدد البلدات التي انضمت للهدنة بلغ 85
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlva

أعلن مركز "حميميم" الروسي للمصالحة في ريف اللاذقية أن عدد البلدات التي انضمت للهدنة في سوريا ارتفع إلى 85 بعد انضمام بلدتين إلى وقف النار يوم السبت.

وذكر المركز أن مفاوضات تجري مع أحد القادة الميدانيين لتنظيم مسلح في محافظة حمص.

وأكد المركز في نشرته اليومية أن عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت التزامها بشروط وقف الأعمال العسكرية بقي 52 دون تغيير.

وبشكل عام يجري التزام بنظام وقف إطلاق النار في معظم محافظات سوريا. وخلال يوم السبت سجلت 5 انتهاكات للهدنة في مدينة حلب من جانب التنظيمات المسلحة المعارضة.

وقصف مسلحو " أحرار الشام" بقذائف الهاون منطقة الزهراء وحي المحافظة. وقصف تنظيم " جيش الإسلام" حي الخالدية براجمات الصواريخ 3 مرات.

وأكد المركز أن القوات الجوية والفضائية الروسية لم تنفذ ضربات جوية ضد التشكيلات المسلحة المعارضة التي أعلنت وقف الأعمال العسكرية والتي أعلنت مواقعها للمركزين الروسي أو الأمريكي.

وفي إطار تقديم المساعدات الإنسانية لسكان سوريا تم تقديم 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية لسكان المركز السكني داخل الاس في محافظة حلب والمعضمية في محافظة دمشق.

وقدمت عناصر المركز الطبي الروسي المساعدة الطبية لـ42 شخصا من السكان المحليين، ويجري تكوين قوافل المساعدات الإنسانية لسكان بلدتين في محافظتي حمص وحماة.

ويجري الالتزام "بنظام الهدوء" المعلن منذ 30 أبريل/ نيسان 2016 لمدة 72 ساعة في المناطق الشمالية من محافظة اللاذقية ولمدة 24 ساعة في الغوطة الشرقية.

وبالتنسيق مع السلطات السورية والجانب الأمريكي مدد هذا النظام في الغوطة الشرقية حتى الساعة 12 ليلا من يوم 1 مايو/ أيار.

ويتواصل التفاوض النشيط لفرض نظام الهدوء في محافظة حلب، وخلال يوم السبت قصف مسلحو جبهة النصرة بقذائف الهاون حي الشيخ مسكين في حلب.

وحاولت جبهة النصرة احتلال منغ بهدف السيطرة على طريق يصل بدلة إعزاز بحلب ولكنها تراجعت بعد تكبد خسائر فادحة.

المصدر:  وزارة الدفاع الروسية