الأرملة السوداء تغزو العراق!

متفرقات

الأرملة السوداء تغزو العراق!عنكبوت "الأرملة السوداء"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlqi

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي العراقيين خلال الأيام الماضية صورا لعناكب أكدوا أنها من نوع "الأرملة السوداء"، التقطت في بغداد ومدن عراقية أخرى.

و"الأرملة السوداء"، هي نوع من العناكب سامة للغاية من جنس الزوع، وتتميز إناثها بأن لها لونا مميزا من الأسود والأحمر، وتأكل أحيانا شريكها بعد التناسل، وتستوطن هذه الأنواع أمريكا الشمالية، لكنها تنتشر في مناطق أخرى أيضا.

وجاءت آخر التأكيدات على رصد هذه العنكبوت من البصرة، حيث أعلنت إدارة ناحية السيبة الجمعة 30 أبريل/ نيسان، أن أحد المواطنين رصد في منزله عنكبوتا دخيلا على البيئة المحلية يعتقد أنه من نوع "الأرملة السوداء"، فيما دعت دائرة الصحة إلى التحقق من الحالة.

وقال مدير الناحية التابعة لقضاء أبي الخصيب أحمد هلال لـ "السومرية نيوز": " راجع أحد المواطنين السلطات المحلية في الناحية وأبلغ عن رصده لعنكبوت غريب في منزله يعتقد أنه من نوع الأرملة السوداء"، مضيفا أنه "تمكن من وضع العنكبوت الأسود الصغير الذي توجد بقعة حمراء على ظهره في عبوة زجاجية، وهو يعتقد أن العنكبوت وصل إلى منزله عن طريق شتلة اشتراها من أحد المشاتل الزراعية".

بدوره قال نقيب المهندسين الزراعيين في البصرة علاء البدران: " العناكب السامة من المستبعد انتقالها عن طريق الشتلات المستوردة لأن تلك الشتلات تعامل معاملة خاصة عند خزنها ونقلها"، مضيفا أن "عنكبوت الأرملة السوداء إذا كان موجودا فعلا فهذا يعني وجود الكثير منه".

المصدر: "السومرية نيوز"