شركة هندية تعرض هاتفا محمولا بـ 13 دولار!

العالم الرقمي

شركة هندية تعرض هاتفا محمولا بـ 13 دولار!شركة هندية تقدم هاتف محمول بـ 13 دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlqb

عمدت شركة هندية غير معروفة إلى طرح هاتف أندرويد جديد Docoss X1 بسعر رخيص يبلغ 13.3 دولار، بعد طرح أرخص هاتف في العالم Freedom 251 بسعر 3.78 دولارات.

وأثار الهاتف الجديد العديد من الشبهات والتخمينات حوله، وقال الكثيرون إن هذاالعرض قد يكون عملية احتيال أخرى من قبل شركة غير معروفة من أجل كسب بعض الأموال بشكل سريع.

وقد تلقى صناع هاتف Freedom 251 اتهامات عديدة بالتزوير والاحتيال بعد أن طرح الهاتف في الأسواق في فبراير/شباط الماضي وتلقى حوالي 75.5 مليون طلب على الهاتف .

وبالرغم من أن الهاتف الجديد مصنع من قبل شركة مجهولة، أقبل العملاء لحجز الهاتف مسبقا عن طريق موقعها على الإنترنت، حيث أن الطلب مفتوح لغاية تاريخ الـ29 من أبريل/نيسان مع خيار الدفع عند التسليم، والشركة تدعي أنها ستقوم بعمليات التسليم ابتداء من الـ2 من مايو/أيار الداخل.

وبصرف النظر عن دعم الهاتف للجيل الثالث G3، إلا أن النظام الداخلي عمره 3 سنوات على الأقل، ويأتي الهاتف بشاشة قياس 4 بوصات وكاميرا خلفية 2 ميغا بكسل بالإضافة للكاميرا الأمامية VGA، أما البطارية ستكون بقدرة 1300 مللي أمبير، ويأتي الهاتف مدعوما من قبل معالج ثنائي النوى وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت.

ومن الواضح أن الطلب على الهواتف الذكية الرخيصة في الهند كبير جدا، لذا دائما ما تسعى الشركات المصنعة إلى استغلال هذا الإقبال من أجل إطلاق هواتف رخيصة وتحقيق أرباح سريعة.

وتقول الشركة إنها حققت أرباحا جيدة جراء الحجوزات المسبقة على الهاتف، ولا يزال كثيرون ينتظرون وقت تسليم الهواتف في ظل أن الشركة تتعرض لانتقادات وهجوم كبير بسبب هذا السعر الرخيص مقارنة بمواصفات الهاتف الذكي.

المصدر: ماشيبل