إعاقته لم تمنعه من الفوز بلقب "أحلى صوت"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlp9

فاز الفتى الروسي دانيال بلوجنيكوف الجمعة 29 أبريل/نيسان، في مسابقة " ذا فويس كيدز" ضمن التصفيات النهائية للموسم الثالث من البرنامج التلفزيوني الشهير "THE VOICE KIDS" في روسيا.

وقدم دانيال بلوجنيكوف، البالغ من العمر13 عاما، أغنية " أنا حر " تحت إشراف وتدريب الفائز في مسابقة اليوروفيجن للأغنية الأوروبية (2008) المغني الروسي الشهير ديما بيلان.

دانيال بلوجنيكوف من مدينة سوتشي، فاز في العديد من المسابقات الروسية والدولية لبراعة وقوة وجمال صوته، وهو يجيد العزف على الأورغ ويحب الرقص.

وقال بلوجنيكوف إنه إنسان يحب الفرح، طيب، واجتماعي بطبيعة الحال، وبالرغم من قصر قامته التي لا تشكل عائقا في مزاولة حياته اليومية والتي تثير(إعاقته) سخرية البعض مع تصرف البعض الآخر بسلبية تجاهه، إلا أنها "لا تهمني فأنا ما أنا عليه" بحسب تعبير الفائز.

 ترشح بلوجنيكوف للدور النهائي في المسابقة من بين تسعة أطفال كان قد شاركوا في البرنامج، حيث أفضت سلسلة التنافسات التي جرت على مدار أسابيع بين المشاركين الـ9، إلى تنافس نهائي بين ثلاثة متسابقين، تخلل التنافس تصويت تلفزيوني شعبي بأعلى نسبة للفائز دانيال بلوجنيكوف تلته الطفلة تايسيا بودكورنيا ثم المتسابقة ريانا أسلانبيكوفا.

كما آلت الأموال التي تم جمعها لرعاية الحفل، إلى صندوق" رعاية الأيتام" الروسي.

يذكر أن الفائزة في الموسم الأول للبرنامج " THE VOICE KIDS" عام 2014 في روسيا، كانت أليسا كوجيكينا ذات 11 عاما، والتي مثلت روسيا لاحقا في مسابقة الأغنية الأوروبية للأطفال "جونيور يوروفيجن 2014"، أما في الموسم الثاني من البرنامج لعام 2015 فتوجت الطفلة سابينا موستايفا.

يعد "  THE VOUCE  KIDS" برنامجا غنائيا عالميا يقام في مختلف دول العالم للتنافس بين الأطفال الموهبين ذوي الأصوات الخلابة.

المصدر : تاس