"مسح سوريا من وجه الأرض" تدين صحفيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlna

وجهت هيئات التحقيق الروسية، تهمة التطرف ضد الصحفي والمدون أنطون نوسيك على خلفية مقالته حول العملية الجوية الروسية في سوريا.

أعلن ذلك سيرغي بادامشين محامي الدفاع عن نوسيك، وقال إن التهمة وجهت وفقا للمادة 282 من قانون العقوبات الجنائية الروسي ( إثارة الكراهية والعداء).

وقبل ذلك أعلن المحامي نفسه أنه ونتيجة الاختبار اللغوي الثالث، اكتشف في النص الذي كتبه نوسيك تحت عنوان " مسح سوريا من وجه الأرض"، وجود علامات محاولة إثارة الكراهية والعداء ضد السوريين انطلاقا من دوافع قومية إقليمية.

ونوه المحامي بأن التحقيق طلب إجراء الاختبار اللغوي الثالث لوجود تناقض في نتائج الاختبارين السابقين. 

وقال المحامي إن موكله لا يرى أنه ارتكب أي جريمة بل على العكس قدم الدعم الكامل للقوات الجوية الفضائية الروسية في عمليتها في سوريا وشدد نوسك على حبه لكل من روسيا وإسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أنه أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 عن اهتمام هيئات التحقيق الروسية بمقالة المدون المذكورة أعلاه وعن طلبها إجراء تفتيش واختبار لغوي لهذه المقالة التي نشرها نوسك في إحدى المدونات الاجتماعية الروسية المشهورة في الإنترنت " LiveJournal".

وفي أواسط فبراير/ شباط الماضي ذكرت وكالة " إنترفاكس" أن الهيئات الأمنية الروسية ذات العلاقة فتحت قضية جنائية ضد نوسك بتهمة إثارة الكراهية والعداء، على خلفية مقالته المذكورة آنفا.

المصدر: .ruscur.ru