روسيا تعوّل على السائح الصيني

الثقافة والفن

روسيا تعوّل على السائح الصينيروسيا تتجه بأنظارها نحو السائح الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlmt

أعلنت الشركة الوطنية الروسية للسكك الحديدية عن إطلاق برامج ورحلات سياحية خاصة في إطار تعزيز وتيرة السياحة بين الصين وروسيا، فيما تعوّل بالدرجة الأولى على السائح الصيني.

وفي بيان صدر عنها بهذا الصدد، أكدت الشركة أنها ترجح تسجيل زيادة كبيرة في تدفق السياح الصين على روسيا وبالدرجة الأولى بقصد زيارة العاصمة موسكو ومدينة الثقافة الروسية بطرسبورغ عاصمة الشمال الروسية، على ألا يقل عدد السياح المنتظرين من الصين عن 100 ألف سائح لهذا الموسم.

وأشارت الشركة الروسية إلى أن برامجها السياحية تتضمن الربط بين الرحلات الجوية والسككية من وإلى روسيا بما يضمن اطلاعهم على أهم المعالم السياحة والثقافية والحضارية الروسية، وذلك على طول الطرق السككية التي تجوب روسيا على اتساعها من أقصاها إلى أقصاها.

كما لفتت الشركة في البيان الصادر عنها إلى أن برامجها تضمنت كذلك توظيف مرشدين سياحيين ممن يجيدون اللغة الصينية، وأنها توفر نظام إطعام شامل للسياح طيلة رحلتهم.

أوليغ سافرونوف رئيس الشركة الوطنية الروسية للسكك الحديدية من جهته، وفي تعليق بهذا الصدد أشار إلى أن عدد السياح الصينيين إلى روسيا قد فاق المليون سائح العام الماضي، لافتا النظر إلى تضاعف التدفق السياحي من إيران، وزيادة ملحوظة في عدد السياح من كوريا الجنوبية في ضوء إلغاء التأشيرات الروسية للفرق السياحية المنظمة.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية