مصر تنفي استئناف الرحلات الجوية مع روسيا

مال وأعمال

مصر تنفي استئناف الرحلات الجوية مع روسيامصر تنفي استئناف الرحلات الجوية مع موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hllh

نفى مستشار السفارة المصرية في موسكو أيمن موسى، استئناف الرحلات الجوية بين بلاده وروسيا، معلنا أن الطرفين يواصلان بحث القضايا الأمنية.

وردا على سؤال بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى موسكو، قال موسى لوكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس 28 أبريل/نيسان: "لا، في الوقت الراهن تتفق موسكو والقاهرة فيما بينهما على حل المسائل الأمنية".

وأكدت شركة "مصر للطيران" للوكالة الروسية، أن ما تم تناقله عن بدء بيع تذاكر رحلات جوية من القاهرة إلى موسكو، في نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام، غير صحيح.

وقالت الشركة: "نحن لا ننوي بيع تذاكر إلى موسكو، ولا في أي تاريخ، على الأرجح ما أعلن عنه في خدمة الدليل للشركة، هو خطأ في موقع (مصر للطيران)".

كما نفى مصدر في وزارة الطيران المصرية أيضا المعلومات عن بدء بيع تذاكر من القاهرة إلى موسكو. وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" الروسية: "ليس لدينا معرفة بهذا الأمر، هذا لا يمكن أن يكون، لا توجد أي معلومات جديدة بهذا الصدد".

تأتي هذه التصريحات ردا على ما ذكرته وسائل الإعلام، نقلا عن بيانات الشركة الوطنية المصرية للطيران، التي أطلقت بيع تذاكر من القاهرة إلى موسكو بدءا من 12 نوفمبر/تشرين المقبل.

والتقى وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، مع السفير المصري لدى روسيا محمد البدري، في موسكو، حيث بحثا قضايا التعاون الثنائي، في مجال النقل الجوي.

 ويشهد قطاع السياحة والسفر في مصر تراجعا كبيرا منذ بداية فترة من عدم الاستقرار السياسي في عام 2011، فضلا عن كارثة الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، ما دفع روسيا إلى تعليق كل الخدمات الجوية لهذا البلد، كما حظرت بعض الدول الأوروبية أيضا رحلاتها الجوية إلى المنتجعات المصرية.

هذا وتبذل السلطات المصرية جهودا لتحسين الوضع الأمني ​​في المناطق السياحية والمطارات، من أجل استعادة تدفق السياح. حيث عمدت في الأشهر الأخيرة، إلى تفتيش أمن المطارات المصرية في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

المصدر: "نوفوستي"