بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج التاريخي

الرياضة

بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج التاريخيبايرن ميونيخ على موعد مع التتويج التاريخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hljf

يسعى بايرن ميونيخ إلى حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم السبت 30 أبريل/نيسان عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في المرحلة الثانية والثلاثين.

ويطمح الفريق البافاري إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يرغب أولا في الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان تغلب عليه 3-1 ذهابا، وكسب النقاط الثلاث التي تكفيه لحسم اللقب الرابع على التوالي وهو انجاز غير مسبوق، فضلا عن رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر أمامه 0-1 ذهابا الأربعاء في مدريد.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، ويملك الفريق البافاري فرصة تحقيق هذا الانجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة ساخنة أيضا أمام ضيفه فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

لكن مهمة الفريق البافاري لن تكون سهلة أمام فريق استعصى عليه في المباريات الثلاث الأخيرة حيث يعود الفوز الأخير لبايرن ميونيخ على بوروسيا مونشنغلادباخ إلى 24 يناير/كانون الثاني 2014 في عقر دار الأخير بثنائية ماريو غوتسه وتوماس مولر.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بحذر كبير لتحقيق الفوز السابع على التوالي خصوصا أن بوروسيا مونشنغلادباخ فجر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي عندما هزمه بثنائية البرازيلي رافايل على ملعب "اليانز أرينا" في المرحلة السادسة والعشرين، وبالتالي فتكرار هذا الانجاز سيؤجل تتويج الفريق البافاري وسيكون بمثابة ضربة موجعة إن لم تكن قاضية في ظل الاستحقاقات المهمة التي تنتظر بايرن العريق.

وما يزيد من صعوبة مهمة بايرن ميونيخ فضلا عن توقيت المباراة (قبل إياب دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة)، هو أن بوروسيا مونشنغلادباخ يحتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف هرتا برلين صاحب المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال وبفارق 6 نقاط خلف باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات، والأخيران سيلتقيان في قمة ساخنة على ملعب باي أرينا في ليفركوزن.

ويدخل بايرن ميونيخ مواجهة السبت بثلاثة احتمالات للتتويج، فهو سيحسم الأمر في حال الفوز، كما أنه قد يتوج بطلا في حال التعادل أو حتى الخسارة في حال تعثر بوروسيا دورتموند أمام فولفسبورغ.

لكن بوروسيا دورتموند يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعميق جراح فولفسبورغ الذي كسب نقطتين فقط في مبارياته الست الأخيرة، وتأجيل تتويج الفريق البافاري في حال تعثره أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وبدوره يعول باير ليفركوزن على عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفه هرتا برلين لمواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز السابع على التوالي وضمان المركز الثالث.

ويتفوق باير ليفركوزن بفارق 5 نقاط عن هرتا برلين الذي كسب نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويتربص ماينتز وشالكه الشريكان في المركز السادس، لبوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين للانقضاض على المركز الرابع وذلك عندما يحل الأول ضيفا على هانوفر صاحب المركز الأخير وأول الهابطين إلى الدرجة الثانية، ويستضيف الثاني هامبورغ الحادي عشر.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء أوغسبورغ الثاني عشر مع كولن الثامن، وتختتم الاثنين المقبل بقمة نارية بين المهددين بالهبوط فيردر بريمن السادس عشر وشتوتغارت الخامس عشر.

وتبرز أيضا قمة دارمشتات الثالث عشر مع اينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الأخير بعد غد السبت في صراع البقاء بين أندية النخبة، وهو الأمر ذاته الذي يسعى إلى هوفنهايم الرابع عشر عندما يستضيف إنغلوشتات التاسع السبت أيضا.

ولن تشهد المرحلة أي مباراة الأحد المقبل.

المصدر: أ ف ب