قادروف: الإرهاب لم يستأصل إلا في الشيشان

أخبار روسيا

قادروف: الإرهاب لم يستأصل إلا في الشيشانالرئيس الشيشاني رمضان قديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlja

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قادروف، الخميس 28 أبريل/نيسان، أن المكان الوحيد في العالم الذي انتصر على الإرهاب هو الشيشان.

وقال قادروف أثناء حضوره معرض "زيارة الشيشان" السياحي: "دحرنا الإرهابيين، وبعد تنظيف أراضينا منهم، لا نتيح لهم فرصة للعودة من جديد".

وأشار إلى أن الشيشان شهدت، في وقت ليس ببعيد، أوضاعا مماثلة لتلك التي تعيشها سوريا الآن، قائلا: "واجهنا قياديين بارزين، بمن فيهم أبو الوليد والخطاب وأبو عمر السيف، وهم يتقنون اللغة الروسية والاستراتيجية العسكرية وتلقوا تدريبا من قبل وحدات خاصة.. لم نحقق الانتصار على مجرد حفنة من الإرهابيين، بل وعلى المؤسسات الغربية، التي دربتهم وطرحت استراتيجية تفكيك روسيا عن طريق التصعيد في الشيشان".

يذكر أن قادروف من مواليد 1976 وحائز على لقب بطل روسيا الاتحادية وعضو في المجلس الأعلى لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم منذ 2007.

وعمل قادروف وهو ضابط برتبة لواء في الشرطة، قائدا لجهاز أمن الرئاسة في جمهورية الشيشان، كما شغل منصب رئيس وزراء الجمهورية، وانتخب رئيسا للشيشان عام 2007.

ولعب رمضان قادروف دورا كبيرا في القضاء على الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في الجمهورية بعد حرب الشيشان الثانية التي قاتل فيها إلى جانب القوات الفدرالية الروسية.

المصدر: تاس