شركة "فولكس فاجن" تتصدر المبيعات العالمية

عالم السيارات

شركة فولكس فاجن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlfz

استطاعت شركة "فولكس فاجن" الألمانية التقدم على منافستها "تويوتا" في مبيعات السيارات العالمية على الرغم من فضيحة محركات الديزل. والمقصود بالأمر هو الربع الأول من العام الجاري.

وما زال لدى "تويوتا" وقت كاف لتحسين مؤشراتها.

واستطاع الألمان، في الربع الأول للعام الجاري، بيع 2.8 مليون سيارة جديدة  ما يزيد بنسبة 0.8% عما هو عليه في الفترة نفسها من العام الماضي. وذلك بفضل زيادة الطلب على سياراتهم في الصين (6.5%) وأوروبا الغربية (3.5%).

أما "تويوتا" فخسرت 2.3% من مبيعات العام الماضي. فباعت في الربع الأول من العام الجاري 2.46 مليون سيارة. ويوضح اليابانيون هذا الأمر بعوامل القوة القاهرة مثل الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب اليابان في مطلع العام الجاري والحريق الذي نشب في مصنع" Aichi Steel Corp ".

وربما كان تقدم "فولكس فاجن" على "تويوتا" ملحوظا أكثر لولا فضيحة محركات الديزل " VW Group " التي أجبرت الشركة على دفع تعويضات مالية لزبائنها أصحاب السيارات غير الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة بمبلغ 18.2 مليار دولار.

وشغلت شركة " جنرال موتورز" المرتبة الثالثة في تصنيف الربع الأول للعام الجاري حيث باعت 2.36 مليون سيارة ، ما يقل بنسبة 2.5% عما هو عليه في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: فيستي. رو