كيم جونغ أون: لا نية لدي بخوض حرب ضد أمريكا

أخبار العالم

كيم جونغ أون: لا نية لدي بخوض حرب ضد أمريكازعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlep

نقل الطباخ السابق لعائلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوله إن بيونغ يانغ لا تعتزم خوض حرب ضد الولايات المتحدة، حسبما أفادت به الأربعاء 27 أبريل/نيسان وكالة "كيودو" اليابانية.

وأوضحت الوكالة أن الطباخ الياباني المعروف بالسم المستعار كيندزي فودزيموتو، والذي عمل خلال الفترة الممتدة من 1989 إلى عام 2001 كبير طباخين لعائلة كيم جونغ إيل، الزعيم الكوري الشمالي السابق ووالد قائد البلاد الحالي، قام مؤخرا بزيارة إلى بيونغ يانغ استجابة لدعوة من قبل كيم جونغ أون وقضى حوالي 3 ساعات على تناول الغداء معه، في 12 أبريل/نيسان.

ونقل فودزيموتو عن الزعيم الكوري الشمالي قوله: "لا أعتزم على الإطلاق خوض حرب ضد أمريكا، لكنها تطرح دائما بحقنا مطالبات لا أساس لها، ولا يبقى لي خيار سوى تنفيذ اختبارات إطلاق الصواريخ".

وعلى سعيد آخر، كشف فودزيموتو أن كيم جونغ أون عرّفه على أخته كيم يو تشون، واصفا إيها برئيسة قسم الدعاية والترويج للجنة المركزية لحزب العمال الكوري.

جدير بالذكر أن كيندزي فودزيموتو هو مؤلف الكتاب المكرس لكوريا الشمالية والعائلة الحاكمة في البلاد والذي عرف العالم مه للمرة الأولى عن وجود كيم جونغ أون.

لكن الطباخ الياباني كان يعرف، في فترة تأليفه الكتاب، الزعيم الكوري الشمالي الحالي وهو طفل صغير، وقام فودزيموتو بأول زيارة له إلى البلاد بعد مغادرته كوريا الشمالية في العام 2012.

المصدر: نوفوستي       

فيسبوك 12مليون