مشاركة 63 دولة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الثقافة والفن

مشاركة 63 دولة في معرض أبوظبي الدولي للكتابمشاركة 63 دولة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hldy

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعاليات المعرض الدولي للكتاب الذي سينطلق الأربعاء 27 أبريل/نيسان في دورته السادسة بمشاركة 1260 عارضا من 63 دولة.

ويستضيف المعرض أكثر من 600 كاتب و20 رساما من جميع أنحاء العالم، حيث سيستمر في الفترة ما بين الـ27 من أبريل/نيسان حتى الـ3 من مايو/أيار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك إيطاليا هذا العام كضيف شرف في الدورة ببرنامج ثقافي فني وثري يضم مجموعة كبيرة من المفكرين والأدباء والصحفيين، فيما سيقام أيضا برنامج ثقافي خاص بالفيلسوف والعالم العربي ابن رشد متضمنا ندوات تخصصية تبحث فكره ونظرياته.

وسيتم على هامش فعاليات المعرض توزيع جائزة "الشيخ زايد للكتاب" بفروعها الستة على مستحقيها في الـ1 من مايو أيار، وقد أعلن سابقا عن أسماء الفائزين بها في السادس من أبريل/نيسان.

وسيستقطب المعرض ضيوفا من إيطاليا بينهم الكاتب دوناتو كاريسي والصحفية بياتريس ماسيني والروائية ميكيلا مورجيا والرسام أليساندرو سانا.

وستقام في المعرض عدة أنشطة موزعة بين ركن الإبداع والبرنامج الثقافي والبرنامج المهني وقسم الرسامين وعروض الطبخ، بالإضافة إلى سينما الصندوق الأسود.

يذكر أن هذا المعرض كان قد أطلق بمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس دولة الإمارات سنة 1981 تحت عنوان "معرض الكتاب الإسلامي" ليطلق عليه سنة 1986 "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"، وتم نقل مكان استضافة فعالياته إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث اكتسب صفة دورية سنوية.

وتشير هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أن المعرض استقبل 265 ألف زائر في العام الماضي.

المصدر: رويترز