برلماني إيطالي: لا نبحث التدخل العسكري في ليبيا

أخبار العالم العربي

برلماني إيطالي: لا نبحث التدخل العسكري في ليبياجندي إيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlbw

أكد رئيس لجنة الدفاع التابعة لمجلس الشيوخ الإيطالي، نيكولا لاتوري، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، أن التدخل العسكري في الأزمة الليبية ليس ضمن أجندة السلطات الإيطالية.

وشدد السياسي الإيطالي، في الوقت ذاته، على أن بسط الاستقرار في ليبيا هو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأمن شمال إفريقيا والمناطق المجاورة لها بالإضافة إلى ردع تدفق المهاجرين إلى أوروبا، داعيا إلى دعم حكومة الوفاق الوطنية الليبية.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن 25 أبريل/نيسان في أعقاب محادثات أجراها زعماء كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، في مدينة هانوفر الألمانية، أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيقدمان لليبيا دعما واسعا في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، لكن ذلك سيتم فقط بعد تشكيل حكومة ليبية شرعية في البلاد.

بدورها، قالت المستشار الألمانية أنغيلا ميركيل أن أطراف اللقاء بحثت إمكانية توسيع نشاطها العسكري الخاص بمنع وصول المهاجرين عير الشرعيين إلى أوروبا من دول شمال إفريقيا وليبيا بالتحديد عبر البحر الأبيض المتوسط. 

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي استعداد بلاده للقيام بدور قوي داخل ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني هناك، مؤكدا مع ذلك أن التدخل في البلاد سيتم فقط في حال طلبت حكومة السراج مساعدة إيطاليا والمجتمع الدولي وأن روما لن ترسل قوات إلى ليبيا دون وجود طلب رسمي.

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية