"ابدأ مع صديق" تساعد اللاجئين في ألمانيا (صور)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlb1

إذا كنت ترى أن المجتمع الألماني ينظر إلى اللاجئين كغرباء غير مرغوب فيهم على أراضي البلاد، فهذا يعني أنك لم تسمع عن مبادرة "ابدأ مع صديق" الرامية إلى دمج اللاجئين في ألمانيا.

وهذه المبادرة، التي طرحت في مارس/آذار 2015، حسبما كتب على صفحتها الرسمية في فيسبوك، تعرض على اللاجئين التكيف مع بيئة بلاد مختلفة عن تلك التي غادروها بحثا عن حياة آمنة، عن طريق التواصل مع صديق من المتطوعين المحليين.

وبعد تسجيل نفسه على الموقع الرسمي لمنظمة "ابدأ مع صديق"، يمكن للاجئ بدء لقاءات مع أحد المتطوعين الذين عليهم أن يختاروا "صديقا" من اللاجئين لتعليمه الحياة في ألمانيا، بما في ذلك كيفية استخدام أوراقه لاستئجار شقة أو دخول مدرسة أو جامعة، بالإضافة إلى تعليمه اللغة الألمانية، وغير ذلك، وإن هذا الأمر يتوقف على مدى تقارب الصديقين الجديدين.

وألحقت المنظمة بموقعها الرسمي وثيقة تتضمن قواعد استئجار شقة للاجئين في ألمانيا، وذلك باللغة الانكليزية، بينما كتبت أغلبية المعلومات في الموقع بالألمانية.

وأكد فهد خليلي، اللاجئ السوري وأحد مستخدمي المبادرة "ابدأ مع صديق"، على الموقع الرسمي للمنظمة، أنه يثق بالشعب الألماني.

وأضاف، في رسالة خاصة نشرت على الموقع، تعليقا على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ألمانيا، والتي شهدت تقدما ملحوظا لحزب البديل من أجل ألمانيا المعادي للاجئين: "هناك تخوف يسود أوساط اللاجئين من أنه في حالة سقوط حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة (أنغيلا) ميركل في الانتخابات، فالبديل سيكون كارثيا على اللاجئين، وربما يتم طردهم أو اضطهادهم أو سلبهم الدعم الذي يحظون به، أو ربما يتم إلغاء قانون اللجوء. ولكن، في الحقيقة فإن جميع الأحزاب الموجودة في البرلمان مؤيدة للاجئين ولو بدرجات متفاوتة".

وتابع قائلا: "لا داعي للتخوف أو القلق.. لأن ألمانيا أولا وأخيرا هي دولة قانون تحكمها المؤسسات، هذا القانون يحمي حقوق الجميع، وسيبقى كذلك مهما تعاقبت برلمانات أو حكومات على السلطة..".

إلى ذلك، فإن مبادرة "ابدأ مع صديق" تعمل حاليا في برلين وكولونيا وفرايبروغ فقط، حيث تنوي المنظمة توسيع نطاق أنشطتها في مدن ألمانية أخرى.

المصدر: www.start-with-a-friend.de

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا