دوري الأبطال.. مانشستر سيتي الطموح في مواجهة ريال مدريد "سيد" المسابقة

الرياضة

دوري الأبطال.. مانشستر سيتي الطموح في مواجهة ريال مدريد مانشستر سيتي الطموح في مواجهة ريال مدريد سيد المسابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl72

لن تكون مهمة مانشستر سيتي سهلة في مواجهة ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيفه في مدينة مانشستر، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

وستكون المواجهة ثأرية للتشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي والذي أشرف على ريال مدريد في موسم 2009-2010 قبل أن يقال من منصبه.

 وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال بثلاثية رائعة إيابا في مرمى فولفسبورغ (0-2 ذهابا و3-0 إيابا) رفعت رصيده إلى 16 هدفا، وصعدت بفريقه إلى المربع الذهبي.

والتقى ريال مع سيتي مرتين أوروبيا ففاز مرة وتعادل مرة.

وجرت المواجهتان في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2012 -2013 ففاز ريال ذهابا 3-2 على أرضه عندما سجل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلا إيابا 1-1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار إنجاز يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل أن يخسر أمام برشلونة.

واستعاد مانشستر سيتي توازنه في الآونة الأخيرة خصوصا بعد عودة لاعبيه المصابين وعلى رأسهم البلجيكي كيفن دي بروين.

ويدخل السيتيزن المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على ستوك سيتي برباعية نظيفة في الدوري المحلي.

وقال بيليغريني الذي سيترك مكانه للإسباني بيب غوارديولا في نهاية الموسم: "كان من المهم جدا أن نركز على مواجهة ستوك سيتي وليس على مباراة الثلاثاء".

وتابع: "فعلنا الأمر ذاته تماما قبل مواجهة باريس سان جيرمان ولعبنا حينها مباراة جيدة ضد بورنموث".

وتعادل سيتي مع سان جرمان في باريس 2-2 قبل أن يتغلب عليه 1-0 إيابا في مانشستر في الدور ربع النهائي.

أما ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (10 مرات) فيسعى إلى بلوغ النهائي للمرة الثانية في السنوات الثلاث الأخيرة وهو يعتمد بدرجة كبيرة على ثلاثي خط المقدمة المؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل.

وتألق بايل في مباراة رايو فايكانو بتسجليه ثنائية ليقلب فريقه تخلفه في ربع الساعة الأول إلى فوز 3-2 ويحافظ على أمله بإحراز اللقب المحلي.

واعتبر بايل أنه لا وجود لفريق يملك الأفضلية على الآخر في هذا الدور وقال: "عندما تخوض مباريات قوية بهذا الحجم فلا أحد يملك الأفضلية، يتعين عليك أن تبذل جهودا إضافية وتلعب بطريقة جيدة من أجل تحقيق الفوز، نخوض هذه المواجهة بمعنويات عالية".

المصدر: أ ف ب