تركيا.. قتيل إثر سقوط صواريخ أطلقت من سوريا

أخبار العالم

تركيا.. قتيل إثر سقوط صواريخ أطلقت من سورياقليل و26 جريحا إثر سقوط 5 صواريخ أطلقت من مناطق يسيطر عليها "داعش" في سوريا على مدينة كيليس التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl1w

قتل شخص وأصيب 26 آخرون، إثر سقوط 5 صواريخ أطلقت من منطقة في سوريا يسيطر عليها "داعش"، على مدينة كيليس التركية (جنوب شرق)، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، يلتشين أكدوغان.

وقال أكدوغان، الأحد 24 أبريل/نيسان، في مؤتمر صحفي في كيليس التي كان يزورها، بحسب ما نقلت عنه وكالة "دوغان" للأنباء، إن دفعة أولى من الصواريخ سقطت على سقف منزل في حي أوكجولار، فيما سقطت دفعة ثانية في جوار مسجد. وأكد أن "المدفعية التركية ردت فورا على هذه الهجمات".

وفي حصيلة إجمالية، أدلى بها أكدوغان، سقط 45 صاروخا على المدينة، منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً على الأقل.

وأوقعت صواريخ أطلقت الاثنين الماضي خمسة قتلى من السوريين بينهم أربعة أطفال. وفي كل مرة، كانت تركيا ترد بقصف مدفعي على مصادر النيران.

وقالت صحيفة "حريت دايلي"، إن عددا من السكان المذعورين والغاضبين توجهوا إلى مكاتب المحافظ في كيليس، لكن الشرطة قامت بتفريقهم.

ومنذ مطلع العام الحالي، تتعرض كيليس لسقوط صواريخ يطلقها مسلحو تنظيم "داعش"، أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين.

وقال رئيس الحكومة التركية، أحمد داوود أوغلو، مساء السبت، في مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك والمفوض الأوروبي فرانز تيمرمانز في غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، إن "تركيا سترد بقوة على كل عمل يستهدفها".

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون