ليبيا.. داعش يهاجم ميناء مرسى البريقة النفطي

أخبار العالم العربي

ليبيا.. داعش يهاجم ميناء مرسى البريقة النفطيداعش يهاجم ميناء مرسى البريقة النفطي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkzq

قال مصدر عسكري إن قتيلا واحدا و7 جرحى، من حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، سقطوا جراء هجوم شنه تنظيم داعش، صباح السبت 23 أبريل/نيسان، على ميناء مرسى البريقة النفطي بأجدابيا.

وذكر المصدر، لوكالة الأنباء الليبية، أن قوة كبيرة مدججة بنحو 60 سيارة شنت هجوما مباغتا على قوة حرس المنشآت.

وأضاف المصدر، أن من بين جرحى هجوم داعش آمر حرس المنشآت، إبراهيم الجضران، وقد أصيب بجرح خفيف في رجله. وأشار إلى أن المعارك ما زالت مستمرة في الموقع.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن الهجوم وقع أثناء انسحاب مسلحي داعش من مدينة سرت الليبية. وكان التنظيم قد انسحب بشكل مفاجئ، الأربعاء الماضي، من مرتفعات الفتائح وحي الـ400 بعد سيطرته على تلك المناطق منذ عدة أشهر.

ولا تزال الأنباء تتضارب بشأن وجهتهم، بعد انسحابهم إلى المناطق الداخلية في المخيلي والعزيات قبل أن يختفي مسلحو التنظيم إثر تعرضهم لضربات جوية من قبل سلاح الجو.

وطرد الجيش الليبي مسلحي داعش من عدة مواقع سيطروا عليها في درنة شرقي البلاد، في وقت صعدت القوات الليبية عملياتها العسكرية ضد التنظيم المتطرف في بنغازي.

درنة: 25 قتيلا بسبب الألغام والعبوات الناسفة

ارتفعت حصيلة القتلى جراء العبوات المفخخة والألغام التي زرعها تنظيم داعش في المناطق التي انسحب منها بمدينة درنة إلى 25 شخصا خلال 48 ساعة الماضية.

درنة: 25 قتيلا بسبب الألغام والعبوات الناسفة

وقال مصدر طبي بمستشفى الهريش بدرنة إن المستشفى استقبل، منذ الأربعاء الماضي وحتى الجمعة، 25 قتيلا جراء الألغام والمفخخات.

وأوضح المصدر أن هناك عددا من المصابين تتفاوت حالتهم بين البسيطة والحرجة، مشيرا إلى أن إصابات بعضهم تحتاج إلى عمليات بتر.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية