هدنة بين القوات السورية والكردية في القامشلي

أخبار العالم العربي

هدنة بين القوات السورية والكردية في القامشليعناصر من القوات الكردية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkz5

أعلنت القوات السورية وقوات الأمن المحلية الكردية وقف إطلاق النار شمال شرق سوريا لتهدئة أعمال عنف استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن سقوط أكثر من 26 قتيلا.

وقالت قوات الأمن المحلية الكردية "أسايش"، في بيان نشر السبت 23 أبريل/نيسان، إن وقوات الأمن المحلية الكردية والقوات الحكومية السورية أعلنتا وقف لإطلاق النار في شمال شرق سوريا.

وأضاف البيان أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الثالثة والنصف (الساعة 12 و30 ت.غ.) ليوم الجمعة 22 أبريل/نيسان.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن شاهد من المنطقة، بأن الهدنة صامدة، فيما أشار نشطاء إلى أن قوات "أسايش" لم تنسحب فيما يبدو من المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا.

وخلال الأيام الماضية سيطرت القوات الكردية على عدد من المواقع في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة وعلى السجن المركزي بالمدينة.

وتقع القامشلي قرب الحدود التركية ويقع معظمها تحت سيطرة قوات الأمن الكردية فيما تسيطر القوات السورية على بعض المناطق وسط المدينة وعلى مطارها.

إلى ذلك، صرح مسؤول كردي سوري أن هذا هو ثاني أكبر اندلاع للقتال بين القوات السورية والقوات الكردية منذ اندلاع الحرب في العام 2011.

جدير بالذكر أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، ستيفان ديميستورا، تعهد، الجمعة، باستمرار المحادثات، الأسبوع الجاري، رغم انسحاب الهيئة العليا للمفاوضات منها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية