أوكلاند سيتي أول المتأهلين إلى مونديال الأندية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkz0

أصبح أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أول فريق يبلغ كأس العالم للأندية لكرة القدم 2016، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال منطقة أوقيانوسيا.

وفاز أوكلاند على ضيفه ويلينغتون بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة النهائية لدوري أبطال منطقة أوقيانوسيا، التي جرت بينهما يوم السبت، 23 أبريل/نيسان.

وأحرز ميكا ليالافا هدفين لأوكلاند، في الدقيقتين (1 و 84)، تخللهما هدف زميله كلايتون لويس، في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، الذي أكمله ويلنغتون بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اليكس فينيريديس لحصوله على الإنذار الثاني، في الدقيقة 83.

وبات أوكلاند سيتي أول ممثل لإحدى قارات العالم الست يحجز مقعدا له في نهائيات بطولة بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في اليابان في الفترة ما بين 8 و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة سبعة أندية من بينها بطل دوري اليابان صاحبة الضيافة.

وسيلعب أوكلاند سيتي أول مباراة له في البطولة يوم 8 ديسمبر أمام بطل الدوري الياباني، وسيتأهل الفائز منهما إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منافس سيتحدد لاحقا وفقا للقرعة.

يذكر أن أفضل نتيجة لأوكلاند سيتي كانت فوزه بالمركز الثالث في نسخة 2014 لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب بعد تغلبه على كروز أزول المكسيكي بركلات الترجيح.

المصدر: وكالات