غوغل تطلق خاصية ستقضي على "pocket"

العالم الرقمي

غوغل تطلق خاصية ستقضي على طريقة حفظ الصور المفضلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkyc

لإتاحة عودة المستخدمين إلى روابطهم الهامة، أطلقت شركة "جوجل" إضافة خاصة بمتصفح كروم أطلقت عليها اسم "Save to Google" وتتيح للمُستخدم حفظ روابط الويب بضغطة زر واحدة.

وللعودة إلى مشاهدة هذه الروابط في أي وقت عبر واجهة سهلة التصفح، يمكن الوصول إليها في أي لحظة بعد تخزينها من خلال الذهاب إلى العنوان التالي https://www.google.com/save.

وستظهر أيقونة ضمن كروم، وسيمكن للمُستخدم حفظ أي صفحة عبر الضغط على هذه الأيقونة، التي تؤدي إلى فتح قائمة صغيرة تتيح له بشكلٍ اختياري إضافة الرسوم التي يمكن أن تساعده لاحقًا في العثور على الصفحة المحفوظة، كما تتيح نفس القائمة إمكانية اختيار الصورة التي يرغب المُستخدم باستخدامها للتعبير عن محتوى الصفحة.

ومن مزايا الخدمة، ميزة البحث ضمن الروابط وحذفها، كما أن قراءة المحتوى تتم بالذهاب إلى موقعه الأصلي وليس داخل الخدمة نفسها، وستمكن هذه الخاصية من منافسة ما يُعرف بخدمات "القراءة لاحقًا" على غرار "بوكيت Pocket".

وسبق لجوجل أن نهجت هذه الطريقة في حفظ الصور، كصور مفضلة بدون الحاجة إلى تخزينها على جهاز المستخدم، وتتيح هذه الميزة للمستخدم إمكانية حفظ الصور التي يبحث عنها في محرك بحث الصور، كصور مفضلة يتم تخزينها في حسابه، ويمكنه أيضًا حفظها وترتيبها في مجموعات بحسب محتواها أو موضوعها، لتسهيل عملية العودة إليها في المستقبل، حيث كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة النجمة التي ستظهر إلى جانب الصورة التي تريد حفظها كمفضَّلة.

وكان موقع التواصل الاجتماعي قيسبوك قد أتاح لمستخدميه خاصية "save to facebook" التي تسمح للمستخدمين بحفظ المحتوى من أجل سهولة الوصول إليه وقراءته لاحقاً، حيث يتم حفظ ذلك المحتوى على الفيسبوك في قائمة خاصة على الموقع بما فيها الروابط الخارجية.

المصدر: vesti.ru

فيسبوك 12مليون