ميركل تحصل على جائزة الحريات الأربع

أخبار العالم

ميركل تحصل على جائزة الحريات الأربعالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkur

منحت مؤسسة "روزفلت" المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس21 أبريل/نيسان، جائزة "الحريات الأربع" الدولية الشهيرة في مدينة ميدلبورغ جنوب هولندا، بحضور الزوجين الملكيين.

وكُرمت المستشارة الألمانية بصفة خاصة عن دورها في أزمة الديون والأزمة الأوكرانية وكذلك أزمة اللجوء.

وفي كلمتها بمناسبة تقليدها الجائزة، قالت ميركل إن أزمة اللاجئين "مست القيم الأوربية بطريقة فريدة"، مرحبة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول إعادة توطين اللاجئين.

وأضافت ميركل قائلة إن "العديد من الأشخاص فقدوا أرواحهم خلال محاولة الهروب، لأن الاتفاق بين الاتحاد الأوربي وتركيا لم يُعقد سريعًا بشكل كاف"، مشيرة أن الأهم هو استمرار جهود توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل عادل، واتخاذ موقف مشترك حول طرق تهريب اللاجئين وأساليب إبعادهم.

ويجري تقديم ميدالية "الحريات الأربع" كل عامين، عن طريق مؤسسة روزفلت ومقرها هولندا، ومعهد فرانكلين وإلينور روزفلت بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتُمنح هذه الجائزة  لشخصيات أو منظمات، تكرس جهودها من أجل الدفاع عن الحريات الأربع،وتتمثل في حرية التعبيروالدين والتحرر من العوز
والخوف التي صاغها الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت.

وكانت الجائزة قد منحت أيضا للرئيسين الأمريكيين السابقين جون كندي، وجيمي كارتر، ولرئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا.

المصدر: وكالات