الصين تشتري أراضي في أستراليا

مال وأعمال

الصين تشتري أراضي في أستراليا الصين تشتري أراضي في أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkrt

أبرمت أستراليا، التي تتمتع بمساحات شاسعة من الأراضي، صفقة مع مستثمرين صينيين تبيع بموجبها مساحة من أراضيها تعادل مساحة إيرلندا.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في مقال نشر يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان أن صفقة البيع البالغة قيمتها نحو 371 مليون دولار أسترالي ما تزال بحاجة للمصادقة من قبل السلطات الصينية والأسترالية قبل أن يتم تنفيذها.

وتبلغ مساحة الأرض المزمع بيعها نحو 11 مليون هكتار، أي ما يعادل 1% من إجمالي مساحة أستراليا، والتي تزيد بقليل عن سبعة ملايين ونصف المليون كيلو متر مربع.

ووفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية فإن فرع الشركة الصينية "داكانغ" في أستراليا اشترى مزرعة ماشية مملوكة لشركة "كيدمان" الأسترالية بالإضافة إلى أرض مساحتها 77.3 ألف كيلو متر مربع.

وفي شهر نوفمبر الماضي، منع وزير الخزانة في أستراليا، سكوت موريسون، عملية بيع شركة "كيدمان" إلى المشتري الصيني بسبب قرب مزارع "كيدمان" من موقع اختبار للأسلحة تابع للدولة.

ويشار هنا إلى أن أستراليا تعد ثالث أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، بعد الهند والبرازيل، وقبل الولايات المتحدة، وتعتمد صادراتها على عدد من اتفاقيات التجارة الحرة مع عدة دول حول العالم.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic