العراق.. العثور على 3 مقابر جماعية جنوب الرمادي

أخبار العالم العربي

العراق.. العثور على 3 مقابر جماعية جنوب الرماديآثار الدمار في الرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hko5

أعلنت الإدارة المحلية لمدينة الرمادي غرب العراق العثور على ثلاث مقابر جماعية تضم رفات 30 عسكريا ومدنيا جنوبي المدينة، قتلوا على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وصرح قائممقام الرمادي إبراهيم العوسج، الأربعاء 20 أبريل/ نيسان لوكالة "الأنبار نيوز"، بأنه "تم العثور على ثلاث مقابر جماعية في منطقة الملعب جنوبي الرمادي، وتضم رفات 30 شخصا غالبيتهم من العسكريين وبعضهم من المدنيين بينهم طفلان"، مضيفا أن "تنظيم داعش قام بإعدامهم عندما سيطر على الرمادي في منتصف عام 2015".

وأشار العوسج إلى أن تلك المقابر فتحت بإشراف قاضي تحقيق الرمادي ونقلت الجثث إلى الطب العدلي، موضحا أن "المقابر تم العثور عليها بناء على اعترافات عناصر تنظيم داعش الذين ألقي القبض عليهم عند تحرير الرمادي" مركز محافظة الأنبار .

من جهته ذكر قائد شرطة الأنبار اللواء هادي كسار رزيج لموقع "العربي الجديد" أن الضحايا أعدموا بطريقة مباشرة، ورميت جثثهم في منطقة الملعب ومنطقة الوحدة القريبة منها، مبينا أنها سابع مقبرة يعثر عليها حتى الآن لضحايا من سكان الرمادي.

هذا ولا تزال فرق أمنية وصحية في مدينة الرمادي، تنتشل الجثث من مواقع عدة بالمدينة، تتكشف بين فترة وأخرى خلال عملية تطهيرها وتفتيشها، بحثا عن القنابل والمتفجرات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية