دونيتسك: مستقبل أوكرانيا في نظام كونفدرالي

أخبار العالم

دونيتسك: مستقبل أوكرانيا في نظام كونفدراليألكسندر زاخارتشينكو، رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hknv

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد ألكسندر زاخارتشينكو الأربعاء 20 أبريل/نيسان أن مستقبل أوكرانيا الجديدة يقع في نظام كونفدرالي.

وردا على سؤال حول مبادئ يمكن على أساسها توحيد أوكرانيا من جديد وجه له أثناء الخط المباشر الذي أجراه مع سكان مقاطعة خاركوف الأوكرانية قال زاخارتشينكو: " أحداث السنوات الأخيرة تثبت أنه لا يوجد شيء مستحيل، لكن سلطات كييف الراهنة لا تستطيع أن تعمل ذلك".

وأضاف زاخارتشينكو:" أعتقد أن كل المناطق الأوكرانية يجب أن تحصل في البداية على حكم ذاتي موسع، وأن تضع قواعد الحياة الخاصة بها والمناسبة لتقاليدها وتصوراتها عن مستقبل البلاد، وبعد ذلك تستطيع أن تشكل أوكرانيا الجديدة على أساس ربما النظام الاتحادي، لكن على الأرجح على أساس النظام الكونفدرالي. وبالتالي يمكن أخذ في عين الحسبان خصائص كل مناطق أوكرانيا، وتنوعها وتباينها. وفي هذه الحالة فقط يمكن تجنب التوحيد القسري..".

وردا على السؤال حول من سيصبح رئيسا جديدا في أوكرانيا أعرب زاخارتشينكو عن ثقته أن "أي رئيس يجب أن يبادر بملاحقة قضائية بحق أولائك الذين قاموا بالانقلاب في كييف وتسببوا في حرب أهلية داخل أوكرانيا.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون