عرض موسيقي عن الصداقة بين التيس والنمر

الثقافة والفن

عرض موسيقي عن الصداقة بين التيس والنمرعرض التيس والنمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkje

أقيم يوم 18 ابريل/نيسان في مدينة خاباروفسك الروسية أول عرض موسيقي مستوحى من الصداقة الحميمة التي ربطت النمر آمور والتيس تيمور. وسيقام هذا العرض في فلاديفوستوك في الصيف القادم.

وأطلقت على العرض الموسيقي تسمية "كيف أحب التيس تيمور النمر آمور".

ويبدأ العرض ليس من لحظة تعارف الحيوانين بل من قصة طفولة كل منهما. وعلى الرغم من سرعة كتابة سيناريو العرض فإن كاتبيه تمكنوا من إطلاع المشاهدين على الاختلافات التي كانت تفصل بين الحيوانين والطريقة العجيبة التي ساعدت على إقامة الصداقة الحميمة بينهما. وذلك بواسطة الأداء الممتاز للرقص والغناء على خشبة المسرح.

وينتهي العرض الموسيقي نهاية سعيدة حيث وجد كل منهما زوجة له.

وجاء في بيان صادر عن المسرح الموسيقي في خاباروفسك أن المسرحية ستعرض الصيف القادم على المشاهدين في عاصمة إقليم الشرق الأقسى الروسي مدينة فلاديفوستوك التي أتت منها قصة تلك الصداقة العجيبة.

وقد أصبح التيس والنمر من الحيوانات المحببة لدى مستخدمي الإنترنت منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حين تصدى التيس تيمور لاعتداء النمر آمور عليه حين جلبوه إلى حظيرة الأخير كفريسة له يتغذى بلحمها. وكسبت مقاطع الفيديو التي تظهر هذين الحيوانين عدة ملايين من المتابعين على موقع يوتيوب. كما أمنت إدارة حديقة السفري إمكانية المتابعة المباشرة لحياة النمر والتيس عن طريق تركيب كاميرات سينمائية في حظيرتهما.

المصدر:رامبلر