موسكو: الرقابة على حظر التجارب النووية تتقدم

أخبار العالم

موسكو: الرقابة على حظر التجارب النووية تتقدمالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkj4

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن تحقيق تقدم كبير في مجال الرقابة في إطار اتفاقية الحظر الشامل للتجارب النووية، مشيرة في ذات الوقت إلى أن آفاق الاتفاقية لا تزال غامضة.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أثناء كلمة ألقاها في مؤتمر مكرس للذكرى الـ20 على بدء توقيع الاتفاقية،: "أي انفجار نووي لن يختفي عن الأنظار في إطار اتفاقية الحظر الشامل للتجارب النووية".

ودعا ريابكوف الولايات المتحدة إلى إقرار الاتفاقية المذكورة دون انتظار تغيير الإدارة في الانتخابات، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية لن تحال على الأرجح إلى الكونغرس الأمريكي قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما.

ومع ذلك قال الدبلوماسي الروسي: "نحن على قناعة بأن الولايات المتحدة في حال تصديقها على اتفاقية الحظر الشامل للتجارب النووية ستبذل قصارى جهدها من أجل تصديقها من قبل دول أخرى".

من جهة أخرى أعرب ريابكوف عن قلقه بشأن تنبؤات متشائمة بشأن مصير اتفاقية الحظر الشامل للتجارب النووية، قائلا: "8 دول لا تتحرك نحو تصديقها، ما يعني استحالة دخولها حيز التنفيذ".

وأشار ريابكوف إلى أن آفاق هذه الاتفاقية لا تزال غامضة، مضيفا أن الدول التي انضمت إلى الاتفاقية لا تستطيع الاعتماد عليها بشكل كامل.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون