منذر خدام يغادر هيئة التنسيق المعارضة

أخبار العالم العربي

منذر خدام يغادر هيئة التنسيق المعارضةعضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي منذر خدام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkc1

أعلن عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي والناطق الرسمي باسمها منذر خدام استقالته من الهيئة، تزامنا مع الجولة الثالثة من المفاوضات السورية في جنيف.

وقال خدام في تصريح لصحيفة "الوطن" السورية: " لم أعد متحدثا باسم هيئة التنسيق، فقد تركت الهيئة"... " جرى ذلك منذ نحو أسبوع، ولكن لم أعلن ذلك للإعلام حتى لا يستغل ضد هيئة التنسيق".

وأضاف خدام: " أسباب استقالتي كثيرة منها عدم موافقتي على نتائج مؤتمر الرياض.. لم يكن أداء زملائي في المؤتمر جيدا فارتضوا حصة هامشية في وفد التفاوض"... " إضافة إلى ذلك لست راضيا عن أداء الهيئة العليا للمفاوضات".

يذكر أن هيئة التنسيق ممثلة في وفد معارضة الرياض بثلاث شخصيات، ومنسقها العام حسن عبد العظيم كان في جنيف طيلة انعقاد الجولة الثانية من المحادثات، وهو هناك حالياً حيث تجري الجولة الثالثة.

وكان خدام طالب وفد معارضة الرياض منذ أيام قليلة بالانتقال بسرعة من الرغبات المطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد إلى المواقف السياسية بتحديه في انتخابات نزيهة مراقبة دولياً.

ولفت خدام حينها عبر صفحته على "فيسبوك" إلى أنه ولأول مرة تثمّن الخارجية الأمريكية دور الجيش السوري في تصديه لـ"داعش" و"جبهة النصرة" وتحمّل "النصرة" وحلفاءها المسؤولية عن خرق الهدنة في ريفي حلب وإدلب، قارئا تغييرا أساسيا في السياسة الأمريكية على المفاوضين أخذه بالحسبان.

وشدد خدام على ضرورة التركيز في الجولة القادمة على تشكيل الحكومة التي ستقود المرحلة الانتقالية، وصلاحياتها، وإعداد الدستور، قائلا: " في هذه القضايا يمكن أن تحققوا الكثير، أما إذا استمريم بالتركيز على رحيل الأسد.. فلن تحصدوا شيئا".

المصدر: الوطن