إنقاذ 116 مهاجرا في البحر المتوسط

أخبار العالم

إنقاذ 116 مهاجرا في البحر المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkbn

أنقذت سفينة "إكواريوس"، السبت 16 أبريل/نيسان، 116 من المهاجرين غير الشرعيين بينهم 4 مصابون بالرصاص أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط.

وقالت جمعية "أس او اس ميديتيرانيه" الأوروبية في بيان: "السفينة تلقت نداء استغاثة من مركز الإنقاذ البحري والتنسيق (ومقره روما) تفيد بوجود زورق مطاطي على متنه 116 شخصا".

وأوضح البيان أن من بين هؤلاء المهاجرين يوجد "20 امرأة وطفل واحد" إضافة إلى رجلين ومراهقين "يعانون من جروح ناجمة عن إصابات بالرصاص قبل أسبوع تقريبا"، مشيرة إلى أن القاصرين هما كاميروني عمره 15 عاما وليبيري عمره 17 عاما.

والمهاجرون الذين تم إنقاذهم من  10 جنسيات إفريقية هي ساحل العاج وغامبيا وغينيا ومالي ونيجيريا والسنغال وتوغو والكاميرون والسودان وليبيريا.

ولفتت "أس أو إس ميديتيرانيه" إلى أن "إكواريوس" أنقذت "خلال شهر" حوالي 700 مهاجر، مشيرة إلى أن السفينة التي كان مقررا أن تنهي مشاركتها في عمليات الإنقاذ نهاية أبريل/نيسان الجاري ستواصل عملها لغاية نهاية العام.

يذكر أن إكواريوس سفينة كانت تابعة لخفر السواحل الألمانية وتصل قدرتها الاستيعابية إلى 500 شخص وطاقمها يتألف من حوالي 20 شخصا بينهم ممرضون وأطباء من منظمة "أطباء العالم".

المصدر: أ ف ب