هل سننتقل للعيش في الفضاء عام 2020؟

الفضاء

هل سننتقل للعيش في الفضاء عام 2020؟هل سننتقل للعيش في الفضاء عام 2020؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkac

كشفت شركة " United Launch Alliance" تعاونها مع " Bigelow Aerospace" على إطلاق وحدات لإقامة رواد الفضاء فيها على متن صاروخ "أطلس 5" بحلول عام 2020.

وقد أعلنت الشركتان تعاونهما خلال مؤتمر "Space Symposium" الـ 32 في مدينة كولورادو سبرينغس بالوسط الشرقي لولاية كولورادو الأمريكية.

ويتمثل المشروع في إنتاج وتسويق وحدات لإقامة رواد الفضاء حجمها 330 مترا مكعبا بحلول عام 2020 على متن صاروخ "أطلس 5" التابع لشركة " United Launch Alliance" والذي يعد الآلية الوحيدة القادرة على حمل مثل هذه الكبسولة.

وقال روبرت بيجلو المدير التنفيذي لشركة " Bigelow Aerospace" إن الشركة تخطط لبناء وحدتين تحملان اسم "B330" بحلول عام 2019 لتتمكن من إرسالهما معا في العام 2020.

وصممت شركة "United Launch Alliance" كبسولات خفيفة الوزن مصنوعة من أنسجة شبيهة بالمعادن للحماية من أي حطام يسبح في الفضاء، ولم تفصح الشركة بعد عن أية تفاصيل حول البدء فعليا في صنع "B330".

كما رفضت الشركتان المتعاونتان الإفصاح عن تكاليف المشروع حيث أشار بيجلو خلال المؤتمر إلى أن "من السابق لأوانه أن نتحدث عن مثل هذه التفاصيل".

 وقد تم وضع النموذج الأولي لوحدة الإقامة داخل كبسولة أطلقت على متن صاروخ "فالكون 9" إلى المحطة الفضائية الدولية يوم 9 أبريل/نيسان لاختبارها لمدة عامين ومعرفة مدى نجاعة هذه التكنولوجيا.

المصدر: "ذي فارج"

توتير RTarabic