إيران في مرمى نيران الأحواز.. وأوروبا في مأزق

أخبار العالم

إيران في مرمى نيران الأحواز.. وأوروبا في مأزق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk90

طالب العشرات من الأحوازيين، الجمعة 15 أبريل/نيسان، شركة OMV النفطية في العاصمة النمساوية فيينا بعدم التعاقد مع السلطات الإيرانية في حقول نفط إقليم الأحواز.

واعتصم عدد من أعضاء ومناصري ما تعرف بـ"حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" أمام مبنى الشركة رافعين لافتات باللغات العربية والإنجيليزية والألمانية.

واعتبروا أن قيامها بالاستثمار في حقول نفط الأحواز إسهام في نهب ثرواتهم ويتسبب في المزيد من القتل والإعدامات.

وسلمت الحركة رسالة إلى مسؤولي شركة OMV تدعوهم إلى التراجع عن إبرام اتفاق مع السلطات الإيرانية للتنقيب عن النفط في منطقة عين خويش شمال غرب الأحواز.

وحذرت من عدم استقرار الظروف الأمنية في الأحواز، مؤكدة قيام عناصر "المقاومة الوطنية الأحوازية" بالعديد من العمليات العسكرية ضد المنشآت النفطية، كان آخرها يوم 22 شباط /فبراير من العام الجاري عندما استهدفت "كتائب محيي الدين آل الناصر" الجناح العسكري للحركة المنشآت النفطية في مدينة أرجان شرق الأحواز مما تسبب بإلحاق خسائر فادحة في هذه المنشآت.

وأكدت الحركة أنها ستحتفظ بحقها الشرعي والقانوني في استهداف المنشآت النفطية محملة شركة OMV عواقب ما ستؤول إليه أوضاع موظفيها وطاقمها إذا ما قرروا الذهاب إلى الأحواز.

يذكر أن "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" سبق لها أن حذرت الشركات العالمية العاملة في قطاع الطاقة النفط والغاز بعدم الاستعجال في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجال الطاقة بعد رفع العقوبات الدولية على إيران. 

ويأتي هذا الاعتصام قبيل أيام قليلة من ذكرى ضم إيران لإقليم الأحواز، ومن المنتظر أن تنظم الحركة تظاهرة حاشدة أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا يوم 20 من الشهر الجاري.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون