"علوش" فيلم تونسي عربي إفريقي وحيد في كان الـ69

الثقافة والفن

المخرج التونسي لطفي عاشور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk7r

اختير الفيلم التونسي "علوش" للمخرج لطفي عاشور ضمن فئة الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان كان السينمائي" في دورته 69 التي ستنطلق في 13 مايو/أيار.

و"علوش" هو الفيلم العربي والإفريقي الوحيد الذي اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان كان الذي ستترأس لجنتها الممثلة اليابانية ناعومي كواسي، والتي ستستمر إلى غاية 24 مايو/أيار.

وقال المخرج لطفي عاشور، المقيم في فرنسا، عن اختيار فيلمه لمسابقة المهرجان " كان من باب المستحيل تخيل وصول فيلم "علوش" إلى المسابقة الرسمية لهذا المهرجان العريق من بين حوالي 5 آلاف فيلم قدمت ترشيحها". وعبر في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك عن شكره لفريق الفيلم الذي شاركت فيه مجموعة من الممثلين هم منصف الصايم وجوهر الباسطي ومنعم العكاري ومحمد بهاء كروشي.

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائي قد أصدرت بيانا بتاريخ 13 أبريل/نيسان، كشفت من خلاله قائمتي الأفلام القصيرة، وأفلام المدارس، التي تتنافس للفوز بالسعفة الذهبية.

يذكر أن الدورة السابقة من المهرجان قد شهدت فوز فيلم "موج 98" للمخرج اللبناني إيلي داغر بجائزة السعفة الذهبية بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في المهرجان.

المصدر: وكالات