مقتل 4 من أفراد قوات "لوغانسك الشعبية" شرقي أوكرانيا في تصعيد جديد بعد تغيير الحكومة

أخبار العالم

مقتل 4 من أفراد قوات مقاطعة لوغانسك..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk4i

أعلنت قوات "جمهورية لوغانسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد شرقي أوكرانيا مقتل 4 من عناصرها وإصابة 8 آخرين بقصف أوكراني.

وقال مصدر من "الميليشيا الشعبية" في لوغانسك الجمعة 15 أبريل/نيسان، إن مواقع لقوات "لوغانسك الشعبية" قرب بلدة كالينوفو تعرضت مساء الخميس لقصف من منظومة صواريخ موجهة مضادة للدبابات وكذلك قاذفة، مؤكدا أن 4 من عناصر "المليشيا الشعبية" قتلوا وأصيب 8 آخرون بجروح نتيجة هذا القصف.

وفي وقت سابق الجمعة أفادت قوات "لوغانسك الشعبية" بأن القوات الأوكرانية قصفت 5 مرات مواقعها قرب بلدات كالينوفو وفرونزيه ومولوديوجمويه باستخدام قاذف هاون من عيار 120 مم وأسلحة نارية وكذلك مدرعة.

وأكد ألكسندر هوغ نائب رئيس بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن البعثة ترصد تفاقم الوضع الأمني في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

وقال هوغ إن المسؤولين عن تصعيد العنف لا يستخدمون أي أدوات لتحسين الوضع، مشيرا إلى رصد انتهاكات لاتفاقات مينسك أثناء زيارته دونباس.

من جانبه قال المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش أن موسكو تأمل في أن تغيير الحكومة الأوكرانية لن يؤدي إلى محاولات استغلال الوضع في دونباس لتحقيق أهداف سياسية خاصة وتصعيد العنف هناك.

وأكد لوكاشيفيتش في فيينا الخميس أن موسكو تعول على أن تبدأ الحكومة الأوكرانية الجديدة بالفعل بتنفيذ اتفاقات مينسك وستتخلى عن المماطلة في المفاوضات وتأجيج التوتر.

من جهة أخرى أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو لم تتلق معلومات كافية عن مصير مواطنين روس فقدوا أثناء زيارتهم إلى أوكرانيا، مفترضا أن يكون هؤلاء المواطنون معتقلين من قبل جهاز الأمن الأوكراني دون مراعاة الإجراءات القانونية المطلوبة.

ودعا لوكاشيفيتش إلى تبادل المعتقلين بعد الأحداث جنوب شرق أوكرانيا وفقا لمبدأ "الجميع مقابل الجميع".

المصدر: وكالات