مادورو يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط حكومته

أخبار العالم

مادورو يتهم واشنطن بالسعي لإسقاط حكومتهنيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk3u

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الإدارة الأمريكية بالسعي إلى إسقاط حكومته، وذلك أثناء مظاهرة احتجاج ضد خطوات المعارضة الفنزويلية التي تسيطر على برلمان البلاد.

وقال مادورو يوم الخميس 14 أبريل/نيسان، أمام جمهور من أنصاره تجمعوا للاحتجاج ضد مشروع قانون قدمته المعارضة حول خصخصة المساكن التي تبنيها الدولة في إطار البرامج الاجتماعية: "في إطار متابعتي لوصايا القائد هوغو تشافيز، تمكنت من بناء 600 ألف مسكن وشقة وسلمتها للسكان، ما يسجل رقما قياسيا على مستوى العالم، وإنني أحرزت هذا الإنجاز رغم الحرب الاقتصادية والاضطرابات ومطاردة (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما لي، وهجمات الأوليغارشيين".

واعتبر مادورو أن واشنطن أمرت المعارضة الفنزويلية بالشروع في تطبيق مرحلة جديدة من الخطة الإرهابية الرامية إلى إسقاط حكومة الجمهورية البوليفارية.

هذا وتشهد فنزويلا تصعيدا للمواجهة بين فرعي السلطة التنفيذية التشريعية.

وكانت المعارضة الفنزويلية الليبيرالية تمكنت خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت في ديسمبر/كانون الأول عام 2015، من الحصول على أغلبية مقاعد البرلمان وذلك لأول مرة منذ 17 عاما.

وتسيطر المعارضة حاليا على 109 مقاعد من أصل 167 مقعدا في الجمعية الوطنية الفنزويلية.

وحسب المراقبين، يرتبط السبب الرئيس لتراجع شعبية مادورو والحزب الحاكم باستمرار الأزمة الاقتصادية على خلفية انهيار أسعار النفط وتنامي معدلات الجريمة.

المصدر: تاس