موسكو تحتضن مهرجان السينما النمساوية الحديثة

الثقافة والفن

موسكو تحتضن مهرجان السينما النمساوية الحديثةمهرجان السينما النمساوية الحديثة يجرى في موسكو في منتصف أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjw9

أورد المكتب الصحفي لمؤسسة "Cool Connection" الفنية، أن مهرجان السينما النمساوية الحديثة سيجري في مركز السينما الوثائقية بموسكو من 13 إلى 17 أبريل/نيسان الجاري.

وتقول نشرة المكتب الصحفي لهذه المؤسسة الفنية إن منظمي المهرجان اختاروا خمسة أفلام لعرضها على المشاهدين.

وتشير النشرة إلى أن الأفلام المختارة تحتوي على أكثر التعابير فكاهة وظرافة وحيوية حول التاريخ والعالم المعاصر. ويعتبر فيلم "الحالمون" التجريبي مثابة جسر أقيم بين الماضي المضطرب والوقت الحاضر، وهو يعطي فرصة للشباب الذين يعيشون اليوم، للأنغماس في أجواء الحب والإبداع  التي يخلقها في مؤلفاتهما شاعرا القرن الـ20 العظيمين، الألماني باول تسيلان والنمساوية إنغبرغ باخمان.

وسيكون فيلم "الحالمون"هو الفيلم الذي يفتتح به المهرجان، وتقدمه روث بيمرمان التي أخرجته. كما سيعرض فيلم شبيه بالسيرة الذاتية حول متسلق الجبال والمخرج لويس ترينكر، وفيلم آخر بعنوان "Gruber geht" الهزلي الدرامي الذي يذكر المتابعين بمشاعر إنسانية بسيطة لا تفقد قيمتها حتى في أثناء مواجهة الموت.

ويفاجئ فيلم "كوكب أوتارينغ" الهزلي الرومانسي متابعيه العائشين في هذا العقد بمعالجته لمسائل الحب والاقتصاد. كما يمثل فيلم "أخوة الرياح" الرومانسي حول صداقة بين طفل ونسر، وهو ما يمكن اعتباره أفضل فيلم للمتابعة من قبل جميع أفراد العائلة.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية