رينزي إلى إيران في أول زيارة لزعيم غربي إلى طهران بعد رفع العقوبات عنها

أخبار العالم

رينزي إلى إيران في أول زيارة لزعيم غربي إلى طهران بعد رفع العقوبات عنهارئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjrf

يصل رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، إلى إيران، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، في زيارة تستمر يومين، هي الأولى لزعيم غربي إلى طهران بعد رفع العقوبات الدولية عنها.

ويتوقع أن يلتقي رينزي مع كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشد الأعلى علي خامنئي، كما أنه سيشارك في منتدى أعمال في طهران.

وأفادت وكالة Askanews بأن البند الأول في برنامج الزيارة هو لقاء رينزي مع الرئيس روحاني، الثلاثاء، وسيلتقي بعده مع الرئيس الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني (رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام حاليا)، ثم مع المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

وفي يوم الأربعاء، سيلقي رينزي خطابا في منتدى لرجال الأعمال تنظمه غرفة التجارة والصناعة بطهران، وسيحضره أيضا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، ستكون لهذا الحدث أهمية اقتصادية كبيرة، نظرا لوجود مسؤولين اقتصاديين بارزين ضمن الوفد المرافق لرينزي، من بينهم رؤساء كل من مجموعة SACE لإدارة الائتمانات، وشركة Eni النفطية، ورابطة رجال الأعمال الإيطاليين Confindustria.

ويتوقع أن يختتم المنتدى بعقد عدد من الاتفاقات بين شركات إيرانية وإيطالية.

وتذكر وسائل إعلام بأن الهدف من زيارة رينزي إلى إيران هو إظهار اهتمام بلاده بتطوير التعاون معها. وتتطلع روما إلى احتلال مكانة الشريك التجاري الأول لطهران.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون