جامعة القاهرة تمنح العاهل السعودي دكتوراه فخرية

أخبار العالم العربي

جامعة القاهرة تمنح العاهل السعودي دكتوراه فخرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjow

منحت جامعة القاهرة الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين 11 أبريل / نيسان، درجة الدكتوراه الفخرية في ختام الزيارة التي قام بها العاهل السعودي إلى القاهرة لدعم حكومة السيسي.

وأقامت الجامعة احتفالا بهذه المناسبة في قاعة الاحتفالات الكبرى، سلم خلاله، رئيس جامعة القاهرة جابر جاد نصار، العاهل السعودي شهادة الدكتوراه الفخرية.

و ألقى مصدر إعلامي، خلال التكريم  بيانا جاء فيه، أن العاهل السعودي منح هذه الدرجة بوصفه شخصية عالمية ولإسهاماته الفياضة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين ولمساندته لمصر وشعبها.

من جهته قال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال تسلمه شهادة الدكتوراه إن منحه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة هو تكريم له ولكل أبناء وطنه، مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبته جامعة القاهرة على مدار العقود في تقديم قادة ومفكرين شاركوا في تقدم دولهم. 

و من المقرر أن يتوجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين 11 أبريل/ نيسان، بعد اختتام زيارته لمصر التي استمرت خمسة أيام، إلى تركيا، لمناقشة العلاقات الثنائية التركية - السعودية، والمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي التي تحتضنها اسطنبول، كما تعد هذه الزيارة التي ستستمر من 11 إلى 15 الشهر الجاري، الأولى لتركيا منذ تتويج الملك السعودي في يناير/كانون الثاني الماضي، قبيل إنطلاق جولة أخرى من مفاوضات السلام حول سوريا في جنيف هذا الأسبوع.

المصدر: وكالات