"ديلي ميل" تعتزم شراء أصول "ياهو"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjo8

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاثنين 11 أبريل/نيسان، أن شركة "ديلي ميل آند أمبير جنرال ترست" البريطانية، تعتزم شراء أصول عائدة لبوابة الإنترنت الأمريكية "ياهو".

وتجري شركة "ديلي ميل آند أمبر جنرال ترست" المالكة لصحيفة "ديلي ميل" المعروفة، تجري محادثات مع عدد من صناديق الاستثمارات الخاصة، لدعمها في عملية شراء أصول عملاق الإنترنت الأمريكي "ياهو".

وتعد الشركة البريطانية واحدة من كبريات الشركات التي ترغب في شراء أصول "ياهو"، كشركة "فيريزون" للاتصالات، و" IAC / InterActiveCorp" ، و"CBS Corp"، وشركة "تايم أينس" وشركة" KKR أند أمبر"، وشركة "مايكروسوفت"، فضلا عن 40 شركة أخرى تتطلع لشراء أسهم "ياهو".

وتستقبل "ياهو" حتى 18 أبريل/نيسان كموعد نهائي، جميع العروض الأولية من قبل المستثمرين والشركات المحتملة لشراء حصتها الرئيسية في الأعمال التجارية على الإنترنت، إضافة إلى أصولها الآسيوية.

وطلبت "ياهو" من المشترين المحتملين إبلاغها عن الوسيلة التي سيتم بها تمويل الصفقة، وفي أي ظرف من الظروف سيتم ذلك، و إبراز الإذن الذي حصل عليه المشتري لإنجاز هذه الصفقة.

ويمكن لبعض المستثمرين المهتمين فقط في شراء شركات الأعمال التجارية عبر الإنترنت من "ياهو"، أن يقدموا عروضا أخرى لشراء أسهم مجموعة "علي بابا" الصينية القابضة المحدودة أو "ياهو" أو "كورب" اليابانية.

وفي الربع الأخير من عام 2015 خسرت "ياهو" نحو 4.43 مليار دولار، بسبب انخفاض سعر أسهمها بنسبة تجاوزت 30%، بما فيها 1 مليار دولار كانت حصلت عليه في عام 2013، كما تراجعت عائدات الشركة بين شهري أكتوبر/تشرين الأول، وديسمبر/كانون الأول، لتصل إلى 1.25 مليار دولار بعد أن كانت 1.27 مليار دولار في الفترة نفسها من العام 2014.

المصدر: "إنترفاكس"