"فولفو" تستعد لاختبار السيارات الذاتية القيادة في الصين

عالم السيارات

"فولفو" تستعد لاختبار سياراتها الذاتية القيادة في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjm7

أعلنت شركة فولفو "Volvo" السويدية لصناعة السيارات خلال ندوة في بكين أنها ستقوم باختبار حوالي 100 سيارة ذاتية القيادة على جميع أنواع الطرق وفي ظروف حركة المرور المختلفة في الصين.

وما تزال هذه الشركة المصنعة التي تخطط لإطلاق سياراتها خلال عام 2020 بحاجة إلى تنسيق هذا الأمر مع الحكومة الصينية، لأنها ستقوم باختبار السيارات في المدن الصينية وتحتاج لدراسة الأنظمة والبنية التحتية هناك عند اتخاذ القرار.

ولم تحدد "فولفو" تاريخا دقيقا للقيام بالتجربة، ومع ذلك سيتم قبل الوصول إلى الصين تنفيذ أول اختبار في السويد في العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "هاكان صامويلسون"، أن الشركة سوف تتحمل المسؤولية كاملة في حال تسبب السيارات الذاتية القيادة بحادث ما، وفي الواقع تركز الشركة اهتمامها على صنع سيارات ذاتية القيادة مع الحد من الإصابات أو الوفاة.

كما تدعو الشركة التي يملكها "تشجيانغ جيلي" الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى إيجاد التشريعات المناسبة المسهلة لإطلاق السيارات الذاتية القيادة.
ويضيف "صامويلسون" :" هناك فوائد متعددة للسيارات الذاتية القيادة، ولذلك تحتاج الحكومات إلى وضع تشريعات تسمح بإطلاق السيارات إلى الشوارع في أقرب وقت ممكن ونحن بحاجة إلى مساعدة حكومية فعالة".

وقد كانت الصين مستعدة أكثر من غيرها من الدول لاستقبال السيارات الذاتية القيادة نظراً لكفاءة الطرق ووسائل النقل لديها بشكل عام.

وجدير بالذكر أن شركات أخرى تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة، وعلى رأسها تسلا وأودي ومرسيدس.

المصدر:RT