دمشق تعد لتحرير حلب بإسناد جوي روسي

أخبار العالم

دمشق تعد لتحرير حلب بإسناد جوي روسيرئيس الوزراء السوري وائل الحلقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjlc

كشف رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي عن استعداد الجيش السوري لتحرير حلب بمساعدة الطيران الحربي الروسي.

وفي لقاء جمعه بوفد مجلس النواب (الدوما) الروسي في دمشق الأحد 10 أبريل/نيسان، قال: نستعد مع شركائنا الروس لعملية تحرير حلب ومحاصرة كل المجموعات المسلحة اللا شرعية هناك، والتي لم تلتحق بالمصالحة وتعكف على انتهاك الهدنة ووقف إطلاق النار المعلن.

وعبّر الحلقي عن ثقة السوريين التامة بأن التعاون العسكري والعمل المشترك بين الشعبين الروسي والسوري سوف يتكلل بالنجاح، وأن إنجاز هذه العملية في حلب سيفتح الطريق أمام التحرك لاحقا نحو دير الزور.

وأعلن رئيس الوزراء السوري أن أكثر من 500 بلدة سورية تمت استعادتها من قبضة المسلحين بفضل عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

كما أعرب رئيس الوزراء السوري عن أسفه حيال الاستفزازات التي تصدر عن المجموعات الإرهابية في الآونة الأخيرة في حلب وريف دمشق.

هذا، ووصل العاصمة السورية دمشق وفد برلماني عن مجلس النواب (الدوما) الروسي أمس السبت في مهمة إنسانية للوقوف على آخر التطورات في سوريا والاطلاع على الوضع الإنساني في هذا البلد.

وأكد الحلقي خلال لقائه مع الوفد البرلماني الروسي في دمشق أن: "الشعب السوري لن ينسى المساعدة التي يقدمها الشعب الروسي، وخصوصا قرار الرئيس فلاديمير بوتين بشأن استخدام القوات الجوية الروسية لدعم الجيش السوري في الميدان. وبفضل ذلك استعادت قواتنا المسلحة أكثر من 500 بلدة وأكثر من 40 ألف كلومتر مربع من الأراضي السورية".

تجدر الإشارة إلى أن الوفد البرلماني الروسي يقوم بزيارة رابعة إلى سوريا، حيث أجرى عددا من اللقاءات مع ممثلين عن السلطة ورجال الدين إضافة إلى أطفال العسكريين الذين قتلوا في ميدان المعارك. كما أوصل الوفد للمواطنين السوريين أكثر من 20 طنا من المساعدات الإنسانية.

المصدر: انترفاكس