خدمة "غوغل فوتو" تتولى إعداد ألبوم مثالي

العالم الرقمي

خدمة غوغل فوتو تصنف الصور الفوتوغرافية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hji1

طبقت خدمة "فوتو غوغل" السحابية وظيفة جديدة، من شأنها تخليص المستخدم من مهمة تصنيف صور فوتوغرافية كان قد التقطها خلال الإجازة أو عطلة نهاية الأسبوع.

وأطلقت على الوظيفة تسمية "أسيستانت" (المساعد)، فأوكلت إليها مهمة إعداد ألبوم حسب المواضيع تضاف إليه أفضل المشاهد من وجهة نظر الخوارزمية الكمبيوترية دون أي تدخل من جانب المستخدم.

زد على ذلك أن الوظيفة الجديدة ترسم على الخريطة الأماكن التي زارها المستخدم، وتتعرف على المعالم الظاهرة على الصور الفوتوغرافية. إذن يبقى للمستخدم أن يحمّل الصور في "السحابة" فقط. أما الباقي فستنفذه خوارزميات غوغل. وعند الضرورة يمكن أن تدخل تعديلات مثل حجب مشهد سيئ أو إضافة توقيع إلى الألبوم وما إلى ذلك.

وقال مدير منتج "غوغل فوتو" فرانسوا دي ألو إن التكنولوجيات الكمبيوترية تولت مسؤولية اختيار أفضل الصور الفوتوغرافية. وإنها تتيح وظيفة "المساعد" في مجال تحديد الصور الأفضل وتجاهل الصور المشابهة لغيرها في الألبوم والتعرف على 225 ألف معلم تاريخي.

وترى تكنولوجيات "غوغل" على سبيل المثال أن أفضل صورة هي تلك التي يبتسم الناس فيها وعيونهم مفتوحة. وبوسع الخوارزميات أيضا التعرف على الناس ووجوههم. وفي حال ظهور المرء أكثر من مرة على الصور الفوتوغرافية ترتفع مكانته في الألبوم.

يذكر أن وظيفة "المساعد" يمكن تحميلها في تطبيقات " iOS " و"Android ".

المصدر: فيستي. رو