مورينيو قد يعود إلى أسوار "سانتياغو برنابيو"

الرياضة

مورينيو قد يعود إلى أسوار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjgl

ذكرت تقارير إخبارية أن ريال مدريد يفكر في التعاقد مجددا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم المقبل إذا لم يستطع الملكي بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشرت صحيفة (ميرور) البريطانية، تقريرا يوم الجمعة 8 أبريل/نيسان، يفيد بأن مورينيو سيعود إلى ريال مدريد من جديد في حال فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في قيادة الملكي إلى دور الأربعة الكبار من دوري أبطال أوروبا..

وقالت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يرى في مورينيو، الذي درب الفريق الملكي في الفترة (2010-2013)، الخبرة الكافية لقياده الفريق في حال فشل زيدان في التأهل.

وأكدت (ميرور) أيضا، أن إدارة مانشستر يونايتد قررت الإبقاء على الهولندي لويس فان خال مديرا فنيا للشياطين الحمر الموسم القادم، بالرغم من إبرام عقد مبدئي مع مورينيو الذي لا يحظى بتأييد أغلبية شيوخ النادي.

وكشفت الصحيفة البريطانية، أن ريال مدريد حاول دون جدوى التعاقد مع مورينيو في يناير/كانون الثاني الماضي، عقب إقالة رافائيل بنيتيز، إلا أن البرتغالي رفض عرض الفريق الملكي، لاقتناعه وقتها بأنه سيتولى تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، فاعتمد الريال على لاعبه السابق، زيدان لقيادة الفريق.

وسيكون ريال مدريد في مهمة صعبة أمام نادي فولفسبورغ الألماني يوم الثلاثاء المقبل، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليغ، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها بهدفين من دون رد في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الأربعاء الماضي في ملعب "فولكسفاغن أرينا".

 

مورينيو: لن أدرب فريق استوريل أو باكوس

ومن جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام برتغالية عن جوزيه مورينيو "السبيشل وان"، قوله: "تلقيت عدة عروض جيدة".

وأضاف مورينيو: "شيء واحد أستطيع تأكيده لكم، بأنني لن أدرب فريق استوريل أو باكوس (أنديه برتغالية) لأنهما لن يغيرا مدربيهما".

 

وأوضح السبيشل وان، قائلا: "بعد نهاية الموسم سوف تعرفون أين سأكون، سأدرب في المكان الذي حقا أريده. أريد أن أذهب إلى ناد يريدني بشدة أن أدربه.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد أعلن أنه يحاول التفاوض مع جوزيه مورينيو.

وذكر الموقع الالكتروني الرياضي الأرمني "sport.news.am" نقلا عن موقع "ESPN"، أن وزير الرياضة السوري اللواء موفق جمعة صرح بأن الموارد المالية لا تكفي لما يطلبه جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي.

وأضاف جمعة: "أتمنى للفريق الوطني حظا سعيدا، ولكن يجب علينا أن نتكيف مع الظروف التي نمر بها".

 

المصري حسن شحاتة والعراقي عدنان حمد أبرز المرشحين لتولي تدريب منتخب سوريا

 

وذكر مصدر مطلع في الاتحاد السوري لكرة القدم "رفض الكشف عن اسمه " وفقا لموقع "سيريانيوز" أن الاتحاد استقر مبدئيا على ترشيح كل من المصري حسن شحاتة والعراقي عدنان حمد للإشراف على تدريب منتخب سوريا خلال الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف المصدر أن الاتحاد بدأ "اتصالات جدية" مع المدربين "لمعرفة شروطهما من أجل تدريب المنتخب".

وتابع المصدر أن الاتحاد سيتعاقد مع أحد هذين المدربين إذا كانت شروطهما "مناسبة للوضع الذي تعيشه البلاد حاليا"، وإلا فسيتم البحث عن مدربين آخرين.

ونوه المصدر إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم حدد راتب 40 ألف دولار شهريا كحد أقصى للمدرب القادم للمنتخب خلفا لفجر ابراهيم، الذي أعلن الاتحاد عدم تجديد عقده .

وسبق للمدرب المصري حسن شحاتة أن توج بكأس إفريقيا مع منتخب الفراعنة 3 مرات متتالية، في حين نجح عدنان حمد في قيادة منتخب الأردن إلى ملحق تصفيات كأس العالم 2014.

المصدر: وكالات