الخارجية الإيطالية تستدعي سفيرها لدى القاهرة على خلفية قضية القتيل ريجيني

أخبار العالم العربي

الخارجية الإيطالية تستدعي سفيرها لدى القاهرة على خلفية قضية القتيل ريجيني الشاب الإيطالي جوليو ريجيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjg7

أعلنت الخارجية الإيطالية، الجمعة 8 أبريل/نيسان، في بيان صحفي، أنها استدعت سفيرها في مصر، للتشاور بشأن مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

ونشر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها إنه تم استدعاء السفير الإيطالي بمصر للتشاور.

وأضاف جنتيلوني "نحن نريد شيئا واحدا فقط.. الحقيقة حول جوليو ريجيني".

وكان ريجيني طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، يعد أطروحة بشأن الحركات العمالية في مصر، عندما اختفى وسط القاهرة في 25 يناير/كانون الثاني، ليعثر على جثته بعد 9 أيام.

وتطالب إيطاليا بحزم منذ ذلك الحين بكشف المذنبين ومعاقبتهم، رافضة جميع الروايات التي قدمها المحققون المصريون، ومنها تعرض الطالب لحادث سير، أو جريمة شنيعة، أو تسوية حسابات شخصية.

إلى ذلك، صرح رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان في إيطاليا لويجي مانكوني، تعليقا على الاجتماع المنعقد بين المحققين الإيطاليين والمصريين في روما، "اليوم الأول كان حاسما بالنسبة للاجتماع بين المحققين المصريين والإيطاليين، حيث أنه كان مخيبا للآمال بالنسبة للمحققين الإيطاليين".

وأضاف لويجي مانكوني أن مصر قدمت معلومات منقوصة حول مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، مشيرا إلى أن الجلسة الثانية التي انعقدت صباح الجمعة لم تسفر عن جديد.

وأضاف رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان "إيطاليا ستلجأ آجلا أم عاجلا إلى إقرار تدابير ضد مصر، وذلك لمراوغته إيطاليا في المعلومات المقدمة".

المصدر: وكالات