تصنيف منتخبات آسيا في قرعة الدور الثالث لمونديال 2018

الرياضة

تصنيف منتخبات آسيا في قرعة الدور الثالث لمونديال 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbq

احتكر منتخبا إيران وأستراليا المستوى الأول في تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

دخل منتخب إيران قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في المستوى الأول بعد أن حافظ على صدارة المنتخبات الآسيوية في التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، يوم الخميس 7 أبريل/نيسان 2016.

وتقدم منتخب إيران مرتبتين في التصنيف الجديد ليحتل المركز الثاني والأربعين عالميا، وذلك بعد فوزه على الهند وعمان خلال الشهر الماضي ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وفي المقابل، كان منتخب أستراليا ضمن أبرز المنتخبات التي تقدمت في تصنيف هذا الشهر بعد انتصارين كبيرين على طاجيكستان والأردن، ليتقدم 17 مرتبة ويقفز إلى المركز 50 عالميا، والمرتبة الثانية في تصنيف المنتخبات الآسيوية، ليدخل قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم وهو في المستوى الأول إلى جانب إيران.

بينما جاء منتخبا كوريا الجنوبية واليابان في المستوى الثاني، في حين دخل المنتخب السعودي في المستوى الثالث بجانب منتخب أوزبكستان.

وفي المستوى الرابع جاء المنتخب الإماراتي مع الصيني، فيما حل المنتخب القطري ونظيره العراقي في المستوى الخامس. بينما حل منتخبا سوريا وتايلاند في المستوى السادس الأخير.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018:

- المستوى الأول: إيران (42)، أستراليا (50)

- المستوى الثاني: كوريا الجنوبية (56)، اليابان (57)

- المستوى الثالث: السعودية (60)، أوزبكستان (66)

- المستوى الرابع: الإمارات (68)، الصين (81)

- المستوى الخامس: قطر (83)، العراق (105)

- المستوى السادس: سوريا (110)، تايلاند (119).

ويجري سحب قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء المقبل 12 أبريل الجاري، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويعني التقسيم الحالي بأن كل منتخبين بنفس المستوى لا يمكن أن يقعا في نفس المجموعة، حيث سيتم اختيار منتخب من كل مستوى ليتم تشكيل مجموعتين.

ويشهد الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا مشاركة 12 منتخبا سيتم تقسيمها على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المقسم إلى مرحلتين.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، في حين يلعب المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث فيما بينهما، ويخوض الفائز منهما ملحق الفيفا، الذي سيحدد لاحقا لقارات آسيا وأمريكا اللاتينية وأوقيانوسيا والكونكاكاف.

المصدر: فيفا