أسامة بن لادن يحدد أسعار الذهب من قبره

مال وأعمال

أسامة بن لادن يحدد أسعار الذهب من قبره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbp

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" الإرهابي أسامة بن لادن كان قد أوعز لأتباعه بالاستثمار في الذهب.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن بن لادن كانت له نظرة مستقبلية بأن أسعار الذهب ستتضاعف في السنوات المقبلة، لذلك أعطى تعليماته لأتباعه للاستثمار في المعدن الثمين.

ونشرت "نيويورك تايمز" رسالة كتبها قبل مقتله قال فيها: "إن السعر الإجمالي للذهب يتجه نحو الأعلى"، وذكر الإرهابي في رسالة وجهها إلى عطية عبد الرحمن كبير أعضاء تنظيم "القاعدة"، أن سعر الذهب سيصل إلى 3 آلاف دولار للأوقية "الأونصة" في السنوات القليلة المقبلة.

وكان بن لادن مهتما بالاستثمار بقيمة 5 ملايين دولار في المنظمة الإرهابية ، والتي حصل عليها من فدية مقابل تحرير دبلوماسي أفغاني.

وحث مؤسس المنظمة الإرهابية أتباعه على وضع ثلث هذه الفدية بالذهب، والثلث الآخر باليورو، وما تبقى بالدينار الكويتي واليوان الصيني.

وفرض بن لادن على أتباعه شراء القطع النقدية الذهبية أو السبائك لاسيما الآسيوية منها، بينما طلب منهم تجنب شراء العملة الباكستانية أو التعامل بها لأنها ستتجه إلى الانخفاض حسب توقعاته.

وتابع بن لادن في رسالته التي وجدتها قوات البحرية الأمريكية "في الوقت الراهن سعر أوقية الذهب 1.390 دولار، لكنها قبل أحداث نيويورك وواشنطن كانت 280 دولارا للأوقية، وإذا وصل سعر الذهب إلى 1.500 دولار أو ما يزيد قليلا قبل أن يتم الكشف عن هذه الرسالة، فإن الذهب لا يزال على ما يرام لشرائه".

وفي ديسمبر/كانون الأول من عام 2010، عندما تمت كتابة الرسالة، كان الذهب قد بدأ موجة صعوده ليصل إلى 1.414 دولار للأوقية، أما هذا الخميس في 7 أبريل/نيسان، فإن تداول المعدن الأصفر بلغ 1.240 دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن هذه الرسالة السرية من قبل قوات البحرية الأمريكية الشهر الماضي، بعد أن حصلوا عليها خلال مداهمة أجروها في باكستان خلال مايو/أيار من عام 2011، وقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة" آنذاك.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic