يمكن الآن ان تتجسس على من يهمك أمره في "Tinder" بـ 5 دولارات فقط

العالم الرقمي

يمكن الآن ان تتجسس على من يهمك أمره في موقع جديد للتجسس على مستخدمي "Tinder" بـ 5 دولارات فقط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjba

يتيح موقع جديد إمكانية التجسس على مستخدمي تطبيق "Tinder" مقابل رسوم قدرها 5 دولارات، في حين ينتقد المستخدمون هذه الخدمة باعتبارها تشكل تهديدا للخصوصية.

وبعد أن جلب التطبيق عدداً لا يحصى من المتابعين ، أتت هذه الفكرة المغفلة من قبل مصمم تسويق للبرمجيات على شبكة الإنترنت، حيث أن هذه الخدمة لا توفر إمكانية الاطلاع على السيرة الذاتية للمستخدمين فقط، ولكن أيضا على مواقعهم.

وأول ما يظهر على الموقع هو العبارة التالية "أخبرنا من الذي تريد التجسس عليه"، حيث يسأل عن اسم الهدف المقصود وجنسه وعمره، بالإضافة لعبارة "متى قام بآخر دخول إلى "Tinder" ".

وبعدها سيقوم الموقع بإظهار الاشخاص الذين تتطابق مواصفاتهم مع المعلومات المطلوبة، ويمكن للموقع إظهار آخر تاريخ دخول للشخص المقصود إلى "Tinder".

وقد يعتبر الموقع نوعا من أنواع التطفل، ولكنه قانوني تماما ويكاد يكون الأداة الأولى والوحيدة التي ستستخدم من قبل أولئك الذين يرغبون بالتجسس على أقرانهم أو الأشخاص المهمين لهم.

وفي الواقع، يمكن الوصول إلى بيانات المستخدمين بسهولة من قبل أي شخص مطلع على كود الكمبيوتر أو لديه خبرة في تصميم البرامج.
وتسعى "Tinder" حاليا لحماية واجهة برمجة التطبيقات لديها، على أمل أن يكون المستخدمون أكثر حذرا، والمطور الذي يريد أن يبقى مجهول الهوية أخبر "فانيتي فير" :"هذا جيد أن الشركة ستقوم بحماية حسابات المستخدمين حيث أن الكثير من المستخدمين سيدركون أي نوع من البيانات لديهم على الإنترنت".

وقالت المتحدثة باسم "Tinder" :" لم يثر الموقع الجديد أي مخاوف لدينا من ناحية اختراق الخصوصية، والمعلومات التي يقدمها الموقع هي نفسها المعلومات العامة الموجودة على الصفحات الشخصية للمستخدمين، وأضافت، إن كنت تريد ان ترى من هو موجود على تطبيق "Tinder" ما عليك إلا توفير المال وتحميل التطبيق مجانا".

وقد قام المطورون بإحداث هذا الموقع لتذكير المستخدمين بإمكانية الحصول على الكثير من الخدمات عبر الموقع والغير المتوفرة في تطبيق "Tinder"، ويؤكدون أن الهدف منه هو زيادة الوعي لدى الناس الذين يُدخلون العديد من المعلومات الشخصية دون مبالاة بالأمر.

المصدر: RT