أسواق النفط تتنفس الصعداء بعد انخفاض مخزون الخام الأمريكي

مال وأعمال

أسواق النفط تتنفس الصعداء بعد انخفاض مخزون الخام الأمريكيأسواق النفط تتنفس الصعداء بعد انخفاض مخزون الخام الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjas

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان، أن مخزونات النفط الخام في البلاد لهذا الأسبوع انخفضت بمقدار 4.9 مليون برميل.

وأدى هذا التصريح إلى تجاوز سعر خام النفط مزيج "برنت" عتبة 40 دولارا للبرميل ليصل إلى 40.20 دولار للبرميل يوم الخميس 7 أبريل/نيسان الجاري، وذلك لأول مرة منذ بداية هذا الشهر.

وبحلول الساعة 8:12 بتوقيت موسكو، صعد سعر العقود الآجلة لنفط خام بحر الشمال مزيج "برنت" تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.90% ليصل إلى 40.20 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة للنفط الخام "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.19% ليصل إلى 38.20 دولار للبرميل.

وذكرت وزارة الطاقة الأمريكية أن احتياطي النفط التجاري في البلاد هبط الأسبوع المنتهي في 1 أبريل/نيسان الجاري، بمقدار 4.9 مليون برميل، أي بنسبة 0.9% ليصل إلى 529.9 مليون برميل. فيما رأى محللون اقتصاديون أن هذا المؤشر ارتفع إلى 3.15 مليون برميل خلافا لبيانات الوزارة.

هذا وأفادت الوزارة الأمريكية بأن إنتاج النفط تراجع هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.15% أي بمقدار 14 ألف برميل خلال 24 ساعة ليصل إلى 9.008 مليون برميل في يوميا.

تجدر الإشارة إلى أن آمال المستثمرين معلقة على النتائج التي يمكن أن يتمخض عنها اجتماع الدوحة المرتقب الذي سيجمع كبار منتجي النفط في العالم من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط" أوبك" والدول التي خارجها وفي مقدمتها روسيا في 17 من الشهر الجاري لبحث مسألة تجميد إنتاج النفط الخام عند مستويات يناير/كانون الثاني.

المصدر: "نوفوستي"